آخر الأخبار
إنجاز 55% من الأعمال الإنشائية لسوق الأسماك النموذجي بولاية عبري

إنجاز 55% من الأعمال الإنشائية لسوق الأسماك النموذجي بولاية عبري

Vorlesen mit webReader

تم إنجاز ما نسبته 55% من أعمال تنفيذ مشروع سوق الأسماك النموذجي بولاية عبري بمحافظة الظاهرة، والذي تبلغ تكلفته الإنشائية 600 ألف ريال عماني، ويقع في مركز المدينة بالقرب من سوق الخضروات والفواكه وغيرها من المشاريع التنموية بالولاية .
وسيساهم السوق بعد تشغيله والمتوقع في الربع الأول من العام القادم في توفير فرص العمل للكثير من ابناء الولاية سواء في مجال نقل وتجارة الأسماك أو الأعمال الاخرى المرتبطة بالقطاع السمكي .
وقال المهندس يحيى بن خلفان الحديدي، مدير دائرة تنظيم الأسواق السمكية بوزارة الزراعة والثروة السمكية: يأتي تنفيذ هذا السوق في إطار سعي الوزارة لتطوير المنظومة التسويقية من خلال إنشاء وتأهيل وتطوير أسواق الجملة والتجزئة، ومنافذ البيع للمنتجات السمكية؛ حيث يبلغ عدد الأسواق السمكية في السلطنة في الوقت الحالي (59) سوقا متوزعة على محافظات السلطنة .
وأوضح الحديدي: إن مشروع سوق الاسماك بولاية عبري يقام على أرض مساحتها (3000) متر مربع، ومساحة بناء (1530) مترا مربعا، وبتكلفة إجمالية 600 ألف ريال عماني بدعم من شركة تنمية نفط عمان إسهاما منها في تنمية المجتمع المحلي. وسيسهم بعد تشغيله في زيادة الحركة التجارية والاجتماعية، فضلا عن تحقيق الهدف الاسمى من المشروع وهو توفير سبل الراحة للمتسوق والبائع من حيث توفير منصة لتداول الأسماك في مبنى منظم روعي فيه التصميم الجيد ليكون مؤهلا لتلبية احتياجات المتسوقين من الأسماك .
وأضاف: إن السوق مزود بنظام تكييف مركزي متطور ويتكون من طاولات عرض حديثة تتوافق مع اشتراطات ضبط الجودة يبلغ عددها (32) طاولة بيع وعدد (16) طاولة تقطيع أسماك وطاولتين لتقطيع الأسماك الكبيرة و(6) محلات تابعة للسوق سيتم طرحها للاستثمار لاحقا بالإضافة الى مخازن تبريد وتخزين الأسماك ووحدة إنتاج الثلج تبلغ طاقتها الإنتاجية في اليوم (5) أطنان مما سيسهم في رفع جودة المنتجات السمكية المباعة في الولاية، كما يحتوي السوق على مكاتب إدارية وغيرها من الخدمات الأخرى مع توفر مواقف تتسع لأكثر من 50 سيارة .
وقد أوضحت شركة تنمية نفط عمان سابقا أن دعمها لإنشاء سوق الأسماك بولاية عبري يأتي إيماناً منها بضرورة المشاركة المجتمعية في تطوير البنى الأساسية لخدمة هذا الوطن الغالي في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم يحفظه الله.
الجدير بالذكر أن وزارة الزراعة والثروة السمكية تنفذ استراتيجية لتطوير القطاع السمكي بالسلطنة والتي من ضمن خطتها بناء وإنشاء أسواق سمكية جديدة وبمواصفات حديثة في مختلف محافظات السلطنة.

يوليو 16, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

Sorry:

- Instagram feed not found.

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats