1060479
1060479
الاقتصادية

مقتنيات تراثية من مئات السنين بمعرض مرهون

16 يوليو 2017
16 يوليو 2017

كتبت- ريحاب رسمي -

افتتح بقاعة عمان بمركز البلدية الترفيهي المعرض التراثي لمرهون بن خليفة البسامي وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي وبحضور عدد من المسؤولين وزوار المهرجان. وتجول سعادة الشيخ والحضور بين أقسام المعرض.

وفي ختام الجولة قدم مرهون بن خليفة هدية تذكارية لسعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري. ويضم المعرض العديد من المقتنيات والأدوات التراثية الثمينة التي تعود إلى مئات السنين منها الأسلحة التقليدية مثل البنادق والسيوف والدروع الإسلامية وبعض المخطوطات المكتوبة على عظام الحيوانات وكذلك الأدوات الزراعية البدائية وبعض الأواني النحاسية والفخاريات والمناديس والحلي الفضية والخناجر وغيرها من المعروضات التراثية.

وسيستمر المعرض لمدة 12 يوما، وعن ذلك قال سعادة الشيخ سالم بن عوفيت: سعيد جدا بما شاهدته في هذا المعرض الرائع لأحد المواطنين العمانيين المهتمين بالتراث فله الشكر والتقدير. وحقيقة يشتمل المعرض على الكثير من المقتنيات التاريخية القيمة التي نعتز بها كعمانيين وأتوجه بالشكر والتقدير إلى صاحب المعرض المحافظ على هذا التراث وأتمنى له التوفيق.

وقال صاحب المعرض مرهون البسامي: هذا المعرض الثالث الذي أشارك به ضمن مهرجان صلالة السياحي ولي عدة مشاركات في مهرجان مسقط وكذلك 25 مشاركة في دولة الإمارات ويضم المعرض جميع المقتنيات التراثية القديمة وأدوات نادرة من مئات السنين ومنذ 30 عاما أقوم بجمع هذه المقتنيات وهدفي من المعرض تعريف الشباب والجيل القادم بتراثنا الأصيل وزرع الاهتمام والحفاظ على موروثنا العماني الأصيل.