آخر الأخبار
مقتنيات تراثية من مئات السنين بمعرض مرهون

مقتنيات تراثية من مئات السنين بمعرض مرهون

Vorlesen mit webReader

كتبت- ريحاب رسمي –

افتتح بقاعة عمان بمركز البلدية الترفيهي المعرض التراثي لمرهون بن خليفة البسامي وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي وبحضور عدد من المسؤولين وزوار المهرجان. وتجول سعادة الشيخ والحضور بين أقسام المعرض.
وفي ختام الجولة قدم مرهون بن خليفة هدية تذكارية لسعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري. ويضم المعرض العديد من المقتنيات والأدوات التراثية الثمينة التي تعود إلى مئات السنين منها الأسلحة التقليدية مثل البنادق والسيوف والدروع الإسلامية وبعض المخطوطات المكتوبة على عظام الحيوانات وكذلك الأدوات الزراعية البدائية وبعض الأواني النحاسية والفخاريات والمناديس والحلي الفضية والخناجر وغيرها من المعروضات التراثية.
وسيستمر المعرض لمدة 12 يوما، وعن ذلك قال سعادة الشيخ سالم بن عوفيت: سعيد جدا بما شاهدته في هذا المعرض الرائع لأحد المواطنين العمانيين المهتمين بالتراث فله الشكر والتقدير. وحقيقة يشتمل المعرض على الكثير من المقتنيات التاريخية القيمة التي نعتز بها كعمانيين وأتوجه بالشكر والتقدير إلى صاحب المعرض المحافظ على هذا التراث وأتمنى له التوفيق.
وقال صاحب المعرض مرهون البسامي: هذا المعرض الثالث الذي أشارك به ضمن مهرجان صلالة السياحي ولي عدة مشاركات في مهرجان مسقط وكذلك 25 مشاركة في دولة الإمارات ويضم المعرض جميع المقتنيات التراثية القديمة وأدوات نادرة من مئات السنين ومنذ 30 عاما أقوم بجمع هذه المقتنيات وهدفي من المعرض تعريف الشباب والجيل القادم بتراثنا الأصيل وزرع الاهتمام والحفاظ على موروثنا العماني الأصيل.

يوليو 16, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

Sorry:

- Instagram feed not found.

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats