1060491
1060491
الاقتصادية

مشاركة مميزة لمراكز الوفاء الاجتماعي بالمهرجان

16 يوليو 2017
16 يوليو 2017

كتب – عامر الرواس -

إشراك جمعيات المرأة العمانية ومراكز الوفاء الاجتماعي بمختلف ولايات محافظة ظفار في قاعة ريدان بمركز البلدية الترفيهي يعد من الأركان الهامة التي تميز المهرجان بما تقدمه من منتجات الجمعيات والتي يكسوها الطابع الإنتاجي للحرفيات المنتسبات لهذه الجمعيات، كما تعرض بعض الجمعيات ومركز الوفاء الاجتماعي البرامج والفعاليات المتميزة من خلال هذه النافذة السنوية للجمعيات ومؤسسات العمل المدني في مهرجان صلالة السياحي.

وقالت نور بنت حسن الغسانية رئيسة جمعية المرأة العمانية بصلالة: إن المعرض احتضن رائدات الأعمال وأعمالهن المنزلية وهو الأمر الذي اعتادت جمعية المرأة العمانية بصلالة على إقامته وإن الجمعية دأبت على رعاية المشاريع المنزلية، إضافة الى رعاية الجمعية للأفكار المميزة التي تتقدم بها النساء بمحافظة ظفار والتي من شأنها الارتقاء بدور المرأة العمانية في السلطنة. وأشارت نور الغسانية إلى أن هناك دعماً من قبل شركة تنمية نفط عمان لإقامة حاضنات أعمال داخل مقر الجمعية وذلك لدعم توجه الجمعية بأن تكون انطلاقة لتأسيس المشاريع الريادية النسائية بمحافظة ظفار. موضحة دور هذه الحاضنات في تقديم الدعم الفني من خلال ورش متخصصة وإرشادات حتى يستمر المشروع ويستطيع أن يستقل بذاته ليترك المجال بعده لمشروع آخر.

وقالت إن الحاضنة هي مقر مؤقت تتم فيه تهيئة الرائدات بالشكل الذي يعينهن لاستكمال مشاريعهن وهذا هو احد أدوار الجمعية الذي يدعم جهودنا في إبراز دور النساء في محافظة ظفار. وأضافت رئيسة جمعية المرأة العمانية بصلالة إن مشاركة المرأة ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي سيسهم في التعريف بأعمالهن وتبادل الخبرات بين الرائدات وكذلك زيادة في المبيعات، فضلاً عن اكتساب الثقة بالنفس في تقديم الأفضل على الدوام.