عمان اليوم

ختام ورشة لعبة التحدي التجاري بصور

14 يوليو 2017
14 يوليو 2017

صور - سعاد بنت فايز العلوية -

اختتمت بجمعية المرأة العمانية بصور فعاليات ورشة لعبة التحدي التجاري٣ التي نظمتها شركة أجيال الهمة المتخصصة في ريادة أجيال المستقبل، وبدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ورعاية إعلامية من مؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان.

واستهدفت هذه الورشة الأطفال من سن ٩ سنوات وحتى ١٢ من أجل تعزيز مهارات ريادة الأعمال لديهم وغرس مفاهيم التجارة الصحيحة.

وشهد يوم الختام نشاطا تجاريا للمشاركين في بيع سلعهم وإنتاجاتهم، ضمن إقبال كبير من مجتمع الولاية تشجيعا لهذه الطاقات الناشئة.

وقالت أمل الجشمية - مديرة شركة أجيال الهمة - الفكرة عبارة عن معسكر تدريبي للطلاب من أجل تعليمهم مهارات العمل التجاري، حيث خضع الطلاب خلال الأيام الثلاثة الأولى لتعلم أساسيات تكوين الفريق واختيار المنتج المراد العمل عليه ومن ثم احتياجات تصنيع المنتج وكيفية ابتكار العلامة التجارية وتسعير المنتج والإعلان عنه وإدارة المال وكيفية التعامل مع الزبون. وأضافت: تركنا للمتسابقين حرية اختيار المنتج وآلية تسويقه من أجل تعزيز مهاراتهم في هذا الجانب. واختتمت الجشمية قولها: نحاول من خلال شركة أجيال الهمة غرس مفهوم التجارة وتعزيز مبادئ العمل الحر في نفوس الناشئة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة أجيال الهمة متخصصة في توفير الأدوات التعليمية المتعلقة بريادة الأعمال عبر برنامج (حقيبة همتي، لعبة كاش فلو التدفق المالي)، وعمل دورات في تأسيس مشاريع ريادية تحت مسمى(اصنع فرصتك)، ودورات عمل تطبيقية تتعلق بريادة الأعمال لعبة التحدي التجاري) وتسويق منتجات طلبة المدارس (رواد الأعمال الناشئين) في السوق المحلي.

وتم في اليوم الختامي تكريم المشاركين في الورشة وإعلان نتائج المسابقة حيث حصل كشك ميكي كريم لصناعة (الآيس كريم) على المركز الأول. وقد تمثلت بنود التقييم في الابتكار والالتزام بالوقت والعمل الجماعي والنظافة وكيفية التعامل مع الآخرين والجودة والاحترافية وإدارة المال.