1056721
1056721
إشراقات

المركز الثقافي الإسلامي في لندن يستضيف ندوة حول الحج

13 يوليو 2017
13 يوليو 2017

الرباط - (إينا) - عقد المركز الثقافي الإسلامي في لندن، الأحد الماضي بالتعاون مع جمعية مجلس حجاج بريطانيا، ندوة حوارية ناقشت أمورا تتعلق بالحج.

وحضر الندوة عدد كبير من وكلاء السفر المرخصين، وموظفون من وزارة الخارجية في المملكة المتحدة ومؤسسات مدنية. وتم خلال الندوة مناقشة عدد من الموضوعات المختلفة كالشؤون الصحية، وضوابط السلامة لدى منظمي رحلات الحج، وطرق تقديم المشورة بشأن حجز حزم الحج مع وكلاء مرخصين، ووسائل مكافحة الاحتيال والغش.

وأبرز مدير العلاقات العامة في المركز الثقافي الإسلامي في لندن، إياز زبيري، في كلمته لدى افتتاح الندوة، أهمية الفريضة وارتباطها الزماني والمكاني بالأماكن المقدسة في الإسلام.

وذكر الجهود التي يقوم بها المركز في خدمة الحجاج والجاليات الإسلامية والتسهيلات التي قدمها سابقا بالتعاون مع وزارة الخارجية البريطانية، وأثنى على ما تقوم به السلطات السعودية من جهود مباركة لخدمة ضيوف الرحمن ولرعاية الحرمين الشريفين.

من جهته، أكد راشد مقراديا، الرئيس التنفيذي لجمعية مجلس حجاج بريطانيا، على أهمية الندوة لجميع منظمي رحلات حجاج بيت الله الحرام.

يذكر أن المركز والجمعية نظما سلسلة من الدورات غطت جوانب مختلفة وتم فيها تدريب الناس على أداء العبادة من خلال دروس قدمها أئمة المركز الثقافي الإسلامي.