آخر الأخبار
بمشاركة أكثر من 100 طالبة – ختام المركز الصيفي «بيدي أصنع مهارتي» بجمعية المرأة ببهلا

بمشاركة أكثر من 100 طالبة – ختام المركز الصيفي «بيدي أصنع مهارتي» بجمعية المرأة ببهلا

Vorlesen mit webReader

بهلا – أحمد بن ثابت المحروقي –

اختتمت جمعية المرأة العمانية ببهلا بالتعاون مع مجلس أمهات مدرسة سور بهلا المركز الصيفي تحت شعار بيدي أصنع مهارتي للموسم الثاني والذي جاء ضمن المناشط والبرامج والفعاليات التي تهتم الجمعية بتنفيذها.

تنمية المواهب

وقالت مريم بنت راشد بن سعيد المشيقرية رئيسة الجمعية: بأن فكرت هذا المركز الصيفي جاءت لتنمية مواهب الطالبات الذهنية واكتساب مهارات جديدة تفيدهن في حياتهن واستغلال وقت الإجازة الاستغلال الأمثل للالتحاق بمثل هذه المراكز وذلك من أجل تنمية الذات والتعارف بين طالبات الولاية وخلق روح التكاتف والتعاون بينهم من جهة والتعاون بين المؤسسات الأهلية وتبادل الخبرات من جهة أخرى، حيث تسعي جمعية المرأة العمانية بالولاية دائما بالتعاون مع المؤسسات الخاصة والعامة والأهلية لإبراز دورها مع جميع القطاعات المختلفة.

اكتساب المهارات

وللاقتراب أكثر من فعاليات المركز أوضحت زهره بنت محمد بن ناصر المفرجي رئيسة مجلس الأمهات بمدرسة سور بهلا والمسؤولة عن المركز الصيفي قائلة: بحمد من الله وتوفيقه هذا العام شاركت ما يقارب 100 طالبة من الصف الخامس وحتى الصف الحادي عشر استمر المركز الصيفي بيدي أصنع مهارتي ثلاثة أسابيع متتالية ليعطي الطالبات المنتسبات كل ما هو مفيد وممتع، فقد حوى المركز هذا العام على خمس مهارات تقوم الطالبات باكتسابها لتكون لهن ذات نفع في المستقبل وهذا هدف مركزنا.

مهارات متعددة

ولنتعرف على هذه المهارات التي تم تدريب الطالبات عليها قالت المدربة ضحى بنت أحمد بن ناصر المفرجي: لقد شمل برنامج المركز الصيفي بجمعية المرأة العمانية ببهلا تنفيذ ورش للطالبات لتنمية عدد من المهارات حيث قسمت إلى خمسة أركان الركن الأول ركن المطبخ، حيث تم تدريبهن على صنع بعض الأكلات الخفيفة، أما الركن الثاني ركن فن قماش الجوخ والذي أبدعت الطالبات في تحويل هذا القماش إلى أعمال فنية رائعة.
ولتمجيد التراث العماني قام المركز بعمل ركن لصناعة الفخار وهو الركن الثالث، حيث تم تدريب الطالبات على حرفة صناعة الفخار والطرق المختلفة لهذه الصناعة، والركن الرابع ركن إعادة التدوير وتحويل خامات البيئة إلى تحف فنية جميلة.

التقنية الحديثة

وحول الركن الخامس في المركز الصيفي أوضحت المدربة أسماء بنت حمدان المفرجية معلمة حاسوب قائلة: إن للتقنية الحديثة أهمية كبيرة في عصرنا من هذا المنطلق كان للتقنية مكان في المركز الصيفي بيدي أصنع مهارتي، حيث قام المركز بتدريب الطالبات على برنامج التصميم الفوتوشوب وكيفية طباعة التصاميم التي تم تنفيذها على الشمع. وأضافت: إن مثل هذه الورش تحفز الطالبات على الإبداع واستغلال أوقات الفراغ في شيء يعم عليهن بالنفع والفائدة.

انطباع المشاركات

ولنا وقفات مع المبدعات اللاتي شاركن في المركز الصيفي بيدي أصنع مهارتي، حيث قالت الطالبة معين بنت محمد بن سعود الغلابية: تعتبر هذه المشاركة الأولى لي في المركز الصيفي ولقد فرحت بالالتحاق في هذا المركز لما تعلمته من مهارات في مجال الطبخ وصناعة الحلويات واستغلال خامات البيئة وإعادة التدوير وصناعة الفخار التي تعتبر من الصناعات التي تشتهر بها ولايتنا الحبيبة وصناعة المقالم والحقائب من خام الجوخ وبإذن الله أسعى جاهدة للالتحاق بهذا المركز حيث كانت استفادتي كبيرة جدا وأشكر المعلمة زهرة على تشجيعها لنا والشكر موصول لجميع المعلمات المبدعات والمشرفات على المركز. أما الطالبة درر بنت حمود العدوية فقالت: هذه هي السنة الثانية لي للمشاركة في هذا البرنامج الصيفي الأكثر من رائع، ولقد تطور البرنامج كثيرا عن السنة الماضية، حيث تعلمت فيه مهارات جديدة ورائعة ، وكانت ورشة فن الجوخ أمتع ورشة بالنسبة لي وأيضا ورشة النحت على الفخار والتشكيل به. وأشكر المعلمة زهرة المفرجية وباقي الفريق القائم على هذا البرنامج الأكثر من رائع، وأتمنى في السنوات القادمة أن تضاف ورش أخرى مفيدة وممتعة لنا. أما الطالبة ريم بنت سيف العدوية أعربت عن فرحتها لانضمامها للمركز الصيفي حيث قالت: أنا من ضمن المشاركات في المركز الصيفي (بيدي أصنع مهارتي) لدورته الثانية على التوالي والذي يقام في جمعية المرأة العمانية ببهلا وكان المركز حافلاً بالمتعة والفائدة لكل الطالبات ومن مختلف الأعمار من الصف الخامس وحتى الحادي عشر فالمركز يهدف إلى تنمية مهارات الطالبات من جميع النواحي من الأشغال اليدوية وبرامج الفوتوشوب على الكمبيوتر والطبخ وإقامة كل خميس برنامج ترفيهي مما ساهم في اكتشاف مواهب من الممكن أن تستغل في محافل تقام في المجتمع وأتمنى أن يعاد فتح هذا المركز من جديد في الأعوام القادمة إن شاء الله.
أما الطالبة شيخه بنت محمد بن أحمد اليحيائية حدثتنا والحماس في وجهها قائلة: كانت هذه المشاركة الأولى لي في هذا المركز ولقد كان صيفا مميزا بمعنى الكلمة كان كل يوم في المركز لا يخلوا من المتعة والمرح وفي نفس الوقت اكتساب مهارات جديدة لم أكن أتقنها من قبل لقد اكتسبت الكثير من الأفكار التي بإذن الله ستنفعني في المستقبل فكل الشكر للمعلمات والمدربات والقائمات على هذا المركز الرائع والذي كان بحق مركزا مميزا. بينما قالت مي بنت سلمان الربخيه بكلمات بسيطة معبرة حيث قالت بيدي أصنع مهارتي برنامج أخذ بيدي إلى تنمية مهارتي في صنع أشياء لم أكن أتقنها من قبل وأنا اليوم فخورة بما أنجزت من مهارات ستفيدني في المستقبل. وأيدتها في الحديث الطالبة ملك بنت خالد الربعانية قائلة:
نعم نحن فخورين بما أنجزنا من أعمال فأنا الآن أستطيع أن أفيد نفسي وأفيد مجتمعي وأسرتي بما تعلمت من مهارات وأشكر جمعية المرأة العمانية ومجلس أمهات سور بهلا على هذا المركز الصيفي الرائع. من جانبها أكدت الطالبة براءة بنت حامد الحنشية أن الهدف من المركز الصيفي بيدي أصنع مهارتي هو تحبيب الطالبات في العمل الجماعي واستغلال الوقت في أشياء تصقل من مواهب الطالبات، وأضافت: سعدت كثيرا بانضمامي لهذا المركز الصيفي الذي ملأ وقتي بشيء سوف يفيدني في حياتي والأجمل أنني تعرفت على صديقات جديدات كن بالفعل عنوانا لحب العمل الجماعي لقد كان ملتقى ممتعا جدا. أما الأختان إخلاص وخوله ابنتا علي بن سالم الخياري قالتا حرصت أسرتنا العزيزة على أن تكون إجازتنا الصيفية مرتعا خصبا نستغلها أحسن استغلال فتحقق ذلك بمشاركتنا في هذا المركز الرائع ونحن ندعو جميع الطالبات أن يكن لهن في الإجازة الصيفية بصمة مميزة في خدمة أنفسهن أو مجتمعهن.
أما الطالبتان طيف بنت مسعود الكندية والطالبة شماء بنت أحمد الكندية قالتا: في كل مهاره نتعلمها كنا نستمتع بروح العمل الجماعي لقد كانت ذكريات جميلة قضيناها بصحبة هذا المركز الصيفي بيدي أصنع مهارتي جمعت بين الفائدة والمتعة وشغل وقت الفراغ. بينما أعربت الطالبة سجى بنت محمد المحروقية عن شكرها وامتنانها للقائمين على هذا العمل والذي أضاف لها الكثير حيث قالت: أنا من هواة الأعمال والأشغال اليدوية وقد حقق لي هذا المركز رغبتي لأبدع في المهارات التي تعلمتها من الطبخ والتشكيل بقالب الفخار واستغلال خامات البيئة وصناعة أشكال رائعة بقماش الجوخ لقد استفدت وسأفيد من حولي بإذن الله.

يوليو 12, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

Sorry:

- Instagram feed not found.

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats