الأولى

القوات العراقية تتقدم نحو ضفة النهر في الموصل

27 يونيو 2017
27 يونيو 2017

رئيس وزراء العراق يتوقع نصرا قريبا -

الموصل (العراق) - (رويترز): تقدمت القوات العراقية أمس نحو ضفة النهر بمدينة الموصل القديمة الهدف الرئيسي لها في حملتها المستمرة منذ ثمانية أشهر لاستعادة المدينة التي أعلنها تنظيم داعش عاصمة له. وقال رئيس الوزراء العراقي: إنه يتوقع نصرا قريبا.

وتقاتل القوات العراقية نحو 350 مسلحا منتشرين وسط المدنيين في المدينة القديمة. وقالت القوات: إن الشرطة الاتحادية طردت عناصر تنظيم داعش من جامع الزيواني ولم تتبق سوى أيام قليلة للقضاء تماما على المسلحين بالمدينة القديمة. وقال رئيس الوزراء حيدر العبادي عبر موقعه مساء أمس الأول: «الوقت قريب جدا لإعلان النصر النهائي على عصابات داعش الإرهابية». وأبلغ الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي من قوات مكافحة الإرهاب مراسل رويترز بالقرب من خط القتال في قلب المدينة القديمة «العملية إن شاء الله مستمرة بنجاح في المدينة القديمة بالتنسيق مع قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع» لتحرير باقي أجزاء المدينة القديمة.

وقال الفريق رائد شاكر جودت قائد الشرطة الاتحادية للتلفزيون الحكومي العراقي: إن القوات العراقية أمامها نحو 600 متر فقط للوصول إلى شارع الكورنيش المحاذي للضفة الغربية لنهر دجلة.