العرب والعالم

ليبيا: «سرايا الدفاع عن بنغازي» تعلن استعدادها لحل نفسها

23 يونيو 2017
23 يونيو 2017

بنغازي (ليبيا) - (د ب أ)- أعلن مصطفى الشركسي، القيادي في سرايا الدفاع عن بنغازي، في ليبيا،استعدادهم حل السرايا وإحالة أمرها إلى الجهات المعنية في الدولة دون أن يحددها.

وقال الشركسي، في بيان، إنهم «سيتركون أمر مستقبل سرايا الدفاع لتلك الجهات سواء اختارت حل السرايا أو إدماج أفرادها ضمن قوات رسمية أخرى تتبع المؤسسة العسكرية الشرعية حسبما ذكر أمس موقع «بوابة ليبيا الإخبارية».

وأضاف البيان، أن هناك مجموعة من «ثوار» السرايا على استعداد للانضمام بالجيش الليبي برتب وأرقام عسكرية والمساهمة في بناء المؤسسة العسكرية التي تحمي المواطن وتحفظ حقوقه».

وبحسب بيان سرايا الدفاع «فإن من لا يرغب من أفرادها في الدخول للمؤسسة العسكرية فسيتجه للعمل الحقوقي والمؤسساتي وسيكون صوتا مدنيا رافضا لـ»المشروع الانقلابي» ومعارضا له..

ويأتي إعلان سرايا الدفاع عن استعدادها لحل نفسها بعد أقل من شهر من إعلان تنظيم أنصار الشريعة في ليبيا حل نفسه رسميا في 28 مايو الماضي.

وشنت سرايا الدفاع مطلع مارس الماضي هجوما على الموانئ النفطية قتلت خلاله أكثر من 100 جندي ليبي، كما هاجمت في 18 مايو الماضي قاعدة براك الجوية وقامت بتصفية 140 شخصا معظمهم عسكريون من الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، المعين من جانب مجلس النواب المنتخب قائدا عاما للجيش.