1043137
1043137
الاقتصادية

المشاركات : المعارض تتيح الفرصة للتعرف على متطلبات السوق

22 يونيو 2017
22 يونيو 2017

اختتام معرض السمو الأول -

كتبت: أمينة الزوامري -

اختتم معرض «السمو الأول» بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار وفرع صندوق رفد والهيئة العامة لتمنية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «ريادة» أمس بصلالة. والذي استمر ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 120 رائدة عمل بالمحافظة.

وقد استضاف المعرض خلال إقامته عددا من رائدات الأعمال العمانيات في مجالات متنوعة؛ بهدف تبادل الخبرات والتجارب والتعرف على أحدث المنتجات الشرائية، وكانت للمعرض إطلالة متميزة في مجال العرض وتقديم المنتجات بطريقة منظمة، والتي اشتملت على الملابس والإكسسوارات النسائية والبخور والعطور الظفارية من أيد عمانية، إضافة إلى عدد من التصاميم والأفكار المبتكرة لمشاريع إنتاجية، ويأتي ذلك في خطوة نحو إثراء السوق المحلي بالعديد من المنتجات المحلية التي تتناسب مع ذائقة المرأة العمانية، وتشجيعا لها على الدخول في سوق العمل والإبداع في مختلف مجالاته.

ويسعى المعرض إلى تحقيق مزيد من فرص النجاح في مجالات التسوق النسائي، وتسويق المنتجات وإيجاد فرص عمل للباحثات عن عمل، وتشجيع الراغبات في العمل من خلال إيجاد سوق حر من الأعمال النسائية والمنزلية المتعددة، إضافة إلى التحفيز والمشاركة في دعم الجانب الاقتصادي المحلي.

وقالت المهندسة دينا المرهون صاحبة الأعمال والمشرفة على تنظيم المعرض: إن المعرض أتاح الفرصة لرائدات الأعمال لعرض المنتجات في سوق نسائي يجمع بين مختلف التصاميم والأفكار المختلفة في ظاهرة نسائية فريدة وقد شهد المعرض حضورا لافتا خاصة وأننا نستقبل مناسبة عيد الفطر المبارك، كما توجهت بالشكر لكل الأخوات المشاركات وجميع المساهمين والرعاة في هذا المعرض النسائي الشرائي الذي يعد تجربة أولى لها في مجال ريادة الأعمال.