1043341
1043341
الاقتصادية

الطاقــة المتجــددة سبيل جديــد للاقتصاد

22 يونيو 2017
22 يونيو 2017

ركز مؤتمر كاواي للطاقة، الذي شهد مشاركة أكثر من 140 شخصًا، على مشاريع الطاقة المتجددة والاقتصاد.

وقال ديفيد بيسيل الرئيس التنفيذي لمؤسسة جزيرة كاواي التعاونية: إن 400 مليون دولار تم استثمارها في مشاريع الطاقة المتجددة، مع مشروع قادم من المقرر أن يتم الإعلان عنه على الإنترنت في 2019.

وقال قادة المقاطعات والصناعة: إن الاستثمارات في نظم الطاقة المتجددة هي سبيل خفض الاعتماد على الوقود الأحفوري مع تعزيز الاقتصاد.

وقال ديفيد بيسيل، الرئيس التنفيذي لشركة كيوك أمام المؤتمر: إن 400 مليون دولار تم استثمارها في مشاريع الطاقة المتجددة، ومن المتوقع أن يبدأ الإعلان عن المشروع القادم على الإنترنت في عام 2019.

وقال بيسيل أحد المتحدثين الرسميين الثلاثة: «إن ما يحدث بالفعل هو التحول عن الوقود الأحفوري والمال الذي تنفقه الجزيرة والقضايا البيئية والمالية السلبية وغازات الاحتباس الحراري».

ويأمل بيسيل في التوصل إلى اتفاق مع شركة إيه إي إس، وهي شركة رائدة في مجال الطاقة المستدامة.

ومن شأن النظام الكهروضوئي القابل للتوزيع أن يدفع هدف مؤسسة جزيرة كاواي التعاونية المتمثل في الطاقة المتجددة بنسبة 50 في المائة.

وقال: « لقد حولنا نصف الجزيرة تمامًا، ونحن في طريقنا لتحويل النصف الثاني».

وأضاف: « إننا في خضم مشروع الطاقة الكهروضوئية الثالث الذي نأمل أن نعلنه بنجاح في وقت ما هذا العام».

وقالت سوزان تاي كانيكو، الرئيس والمدير التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في كاواي، إن العمل معًا للاستثمار في صناعة الطاقة المحلية كان واحدًا من أكثر الطرق الفورية والفعالة نحو تحقيق الاستقرار في موارد الطاقة وتوفير المال.

وأضافت أن «مثل هذه المبادرات تؤثر بشكل كبير على العديد من شركات هاواي والمقيمين والحكومات المحلية التي تنفق ملايين الدولارات سنويًا على احتياجاتها من الطاقة. وهذه المبادرات تساعد في الحفاظ على بعض هذه الأموال التي تشتد الحاجة إليها والتي يتم تداولها في اقتصادنا المحلي».

وقالت كيت جوردون، المستشار الأول في معهد بولسون: إن السوق الاستهلاكية هي حصة كبيرة من الاستثمار في أنظمة الطاقة المتجددة. ونحن جزء كبير منه .

وأضافت: إن هناك لحظات يقرر فيها المستهلكون والحكومات والشركات الاستثمار في الطاقة الفعّالة من حيث التكلفة والجودة والتجدد. وتساءلت كيت: «ماذا يحدث مع الفرن الخاص بك؟ ماذا يحدث مع المصابيح الكهربائية الخاصة بك؟ في كل مرة يأتي واحد من تلك الفرص، والناس بحاجة إلى التفكير في نوعية المخاطر المناخية. هذه اللحظات تحدث كل يوم. لاتخاذ نوع مختلف من القرار». وشهد المؤتمر إعلان عمدة كاواي برنارد كارفاليو دعم اتفاق باريس من خلال تطوير منطقة الغازات الدفيئة، ووضع الأهداف القريبة والطويلة الأجل للحد من الانبعاثات ووضع خطة عمل للمناخ تتماشى مع هدف المدينة. ويربط هذا الدعم كاواي بشبكة تضم أكثر من 200 عمدة أمريكي يمثلون أكثر من 50 مليون أمريكي.

وقالت شاستا وايت، وهي من كبار طلاب مدرسة كابا الثانوية، إنها مندهشة من أن الناس يتخذون خطوات نحو مستقبل أكثر اخضرارًا.

وقال أحد المقيمين في برينسفيل: «إنهم يجدون أنه من الذكاء اقتصاديًا التحول إلى الطاقة المستدامة لأن تكلفة البنزين يزداد في التكلفة والندرة».

ذا جاردين أيلاند