1043260
1043260
الرياضية

المنتخب الأولمبي يتعادل مع نظيره البحريني بهدف للجميع

22 يونيو 2017
22 يونيو 2017

تجربة سورية أخيرة .. وإجازة قصيرة !

كتب – مهنا القمشوعي -

يجري المنتخب الوطني الأولمبي مساء اليوم آخر تجاربه الودية الإعدادية على ملعب مجمع السلطان قابوس بمواجهة ضيفه السوري في تجربة مهمة للفريقين ضمن برامجهما للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات الصين 2018.

تعتبر التجربة السورية الفرصة الأخيرة لوضع اللمسات الأخيرة ضمن خطة الجهاز الفني بقيادة حمد العزاني والذي يركز على الاستفادة من مثل هذه التجارب للوصول للتشكيلة المناسبة وكذلك التجانس وصقل اللاعبين لمواصلة النجاحات التي حققوها مؤخرا في بطولة التضامن الإسلامي والنجاح في عبور مرحلة التصفيات وحجز مقعد في النهائيات.

وكان المنتخب الأولمبي قد بدأ تجمعا داخليا منذ عدة أيام وأدى عددا من التدريبات بمشاركة جميع اللاعبين المختارين في القائمة وتمت خلالها معالجة بعض السلبيات التي كشفتها تجربتا الأردن الماضيتين وتجربة البحرين أمس الأول.

ويأمل الجهاز الفني للمنتخب في الاستفادة اليوم من تجربة البحرين لبلوغ المستوى الفني الذي يبرهن عن جاهزية المنتخب ويتبلور بشكل مطمئن في التجربة الأخيرة أمام سوريا بعد غد الجمعة والتي ستكون آخر التجارب وبعدها يدخل الفريق فترة إجازة قصيرة ليعاود التجمع للسفر لقرغيزستان للمشاركة في التصفيات ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

وكما هو معروف فإن القرعة كانت قد أوقعت المنتخب الأولمبي ضمن المجموعة الأولى بجانب منتخبات إيران وقرغيزستان وسيريلانكا.

الجدير بالذكر أن قائمة المنتخب الأولمبي التي اعلنها الجهاز الفني للمشاركة في التصفيات ضمت 24 لاعبا وهم: إبراهيم بن صالح المخيني وبلال بن جلال البلوشي وفارس بن علي الغيثي وثاني بن غريب الراشدي وماجد السعدي وجمعة بن مرهون الحبسي وأحمد بن علي المطروشي وعبدالعزيز بن مبارك الغيلاني وحسن بن أحمد العجمي وسمير بن صالح العلوي وحسن بن سعيد السعدي ومعتز صالح عبدربه والمعتصم بن مبارك المحيجري وجمعة بن مبارك العلوي وإيهاد بن أيوب البلوشي وحاتم بن سلطان الروشدي وإبراهيم بن عيسى الصوافي وأحمد بن خليفة الكعبي والمنذر بن ربيع العلوي وزاهر بن سليمان الأغبري وعزان التمتمي ومحسن بن صالح الغساني ومروان بن تعيب أولاد وادي وعاهد الهديفي.

وانضم لها مؤخرا ثلاثي المنتخب الأول صلاح اليحائي وعبدالله فواز وجميل اليحمدي.

وأعلن الجهاز الفني عن منحه اللاعبين لإجازة قصيرة عقب مباراة اليوم ليعودوا للتجمع في ثاني أيام عيد الفطر المبارك ومن ثم السفر الى قرغيزستان للمشاركة في التصفيات الآسيوية بحلم الحصول على المركز الأول والصعود بجدارة لنهائيات الصين.

تعادل

خرج المنتخب الأولمبي مع نظيره المنتخب البحريني بنتيجة التعادل الايجابي1/‏‏1 في مباراة أمس الأول الودية والتي أقيمت بينهما على أرضية ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

افتح منتخبنا التسجيل عن طريق صلاح اليحيائي في الدقيقة 28 بمجهود فردي فيما عدل المنتخب البحريني النتيجة في الدقيقة 51 عن طريق عبدالعزيز المنصوري مستغلا الهجمة المرتدة التي سنحت لمنتخبه، ولم يرق المستوى الفني للشوط الأول للطموحات من قبل المنتخبين فيما تحسن المستوى في الشوط الثاني ولاحت فرص خطرة كثيرة للمنتخبين على خلاف ما كان في الشوط الأول.

الشوط الأول

لم يبح الشوط الأول من مباراة منتخبنا الأولمبي مع نظيره البحريني بكل تفاصيله وغلب عليه الحذر وغياب التركيز والاستعجال من قبل اللاعبين ولربما التعب والإرهاق من صيام الشهر الفضيل كانا واضحين على اللاعبين وخاصة في الربع الساعة الأول من المباراة على الرغم من الاستحواذ الأكبر للكرة من قبل لاعبي المنتخب البحريني، بعد ذلك عاد لاعبو منتخبنا لأجواء المباراة ونشط صلاح اليحيائي وعزان التمتمي والمنذر العلوي ليتحسن المستوى الفني لمنتخبنا ولكن ليس كل ما لديهم من مستوى ظهر في اللاعبين.

أول فرصة خطرة للمنتخب كانت في الدقيقة ٢٨ من قبل لاعب منتخبنا الأولمبي المنذر العلوي بعدما تهيأت له المساحة وسدد كرة مخادعة لمسها مروان برأسه ليوجهها باتجاه المرمى ولكن محبوب الدوسري حارس المنتخب البحريني كان يقضا وأبعد الكرة لضربة ركنية لم يستفد منها لاعبو منتخبنا.

هدف منتخبنا

وافتتح منتخبنا نتيجة المباراة في الدقيقة ٣٨ بعد هجمة سريعة تناقل فيها لاعبو منتخبنا الكرة بعد افتكاكها من المدافعين ليتولى لاعب منتخبنا صلاح اليحيائي المهمة بنفسه بعدما راوغ المدافعين والحارس ليسدد كرة ارتطمت بمدافع المنتخب البحريني ودخلت مرماهم معلنة الهدف الأول لصالح منتخبنا الأولمبي.

وكاد المنتخب البحريني يعدل النتيجة في الدقيقة ٤٦ بعد هجمة سريعة وصلت قرب منطقة جزاء منتخبنا الأولمبي لتصل الكرة الى جاسم الشيخ والذي سدد باتجاه المرمى ولكن تسديدته لم تكن دقيقة وذهبت على يسار بلال البلوشي حارس منتخبنا الأولمبي لتنتهي مجريات الشوط الأول بالهدف الوحيد لمنتخبنا.

الشوط الثاني

تحسن المستوى الفني للمنتخبين من خلال الشوط الثاني وخاصة بعد سعي المنتخب البحريني لإحراز التعادل ومحاولة لاعبي منتخبنا إضافة هدف آخر وهذا ما يفسر النوايا الهجومية والفرص التي كانت حاضرة في الشوط الثاني.

وسنحت لمنتخبنا فرصة لإضافة هدف في الدقيقة ٤٩ بعد هجمة من الجهة اليمنى وكرة أرسلها قائد المنتخب عبدالعزيز الغيلاني عرضية باتجاه المهاجم مروان أولاد وادي ولكن مدافع المنتخب البحريني كان الأقرب ليبعد الكرة عن مناطق الخطر لفريقه.

هدف التعديل

وتمكن المنتخب البحريني من تعديل النتيجة في الدقيقة ٥١ عن طريق اللاعب عبدالعزيز المنصوري بعدما استغل هجمة مرتدة بعد تقدم لاعبي المنتخب للاستفادة من الركلة الحرة التي منحها حكم المباراة يحيى البلوشي بالقرب من منطقة الجزاء للمنتخب البحريني والتي انبرى لها عزان التمتمي الذي سدد كرة أرضية اصطدمت بحائط الصد استغلها لاعبو المنتخب البحريني لشن هجمة مرتدة وصلت على إثرها الكرة للمنصوري الذي استغل سرعته متوجها نحو المرمى وأرسل كرة مغالطة أسفرت عن هدف التعديل للمنتخب البحريني.

بعد الهدف نشط المنتخب البحريني اكثر بحثا عن هدف آخر يعزز به النتيجة وكاد ان يتسبب الخروج الخاطئ للحارس بلال البلوشي من ركنية في هدف آخر لولا تواجد المدافع الذي ابعد الكرة في الدقيقة ٥٩.

تبديلات دفعة واحدة

أجرى مدرب منتخبنا الأولمبي حمد العزاني 6 تبديلات دفعة واحدة في الدقيقة 63 من زمن المباراة بخروج كل من إيهاد البلوشي والمعتصم المحيجري والمنذر العلوي وصلاح اليحيائي وعزان التمتمي ومروان اولاد وادي ودخل بدلا منهم كل من عبدالله فواز وابراهيم الصوافي واحمد الكعبي وزاهر الأغبري وجميل اليحمدي ومحسن الغساني.

فرصتان لمنتخبنا

سنحت لمنتخبنا فرصتان خلال دقيقتين، الأولى كانت من هجمة منسقة تناقل فيها لاعبو منتخبنا تمريراتهم فيما بينهم لتصل الكرة أخيرا لزاهر الأغبري الذي تلاعب بالدفاع واخترق المنطقة ليدخل منطقة الجزاء للمنتخب البحريني ويمرر لزميله محسن، لكن الكرة ارتطمت في بمدافع المنتخب البحريني وسط مطالبة من قبل لاعبينا بضربة جزاء بعد ان لامست الكرة يد المدافع في الدقيقة ٧١، وبعدها بدقيقة سنحت فرصة لمحسن الغساني الذي تلقى كرة عالية و برأسية حاول مخادعة حارس البحرين محبوب الدوسري المتقدم عن مرماه ولكن العارضة منعت دخول كرة الغساني مرمى المنتخب البحريني. وكاد إبراهيم الصوافي لاعب منتخبنا ان يسجل هدفا جميلا إثر تسديدة من خارج المنطقة بعدة كرة مرتدة من المدافعين لامست العارضة وسط حسرة من إبراهيم لإهداره الفرصة في الدقيقة ٨٢، ولم يستطع لاعبو منتخبنا تسجيل هدف آخر رغم الأفضلية التي فرضوها على لاعبي المنتخب البحريني في الربع الأخير من المباراة، إلا ان ذلك لم يشفع لهم تسجيل هدف آخر على الرغم من توفر فرص كانت تترجم إلى أهداف لو إنها استغلت بالشكل المطلوب لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين. أدار المباراة يحيى البلوشي حكم ساحة وسالم العبري مساعد أول والمؤيد البلوشي مساعد ثان وكان صفوان العزري حكما رابعا وياسر الرواحي مراقب المباراة ومحمود الحسني المنسق العام للمباراة.