العرب والعالم

الشرطة المصرية تقتل 7 متشددين في اشتباك بمحافظة أسيوط

22 يونيو 2017
22 يونيو 2017

القاهرة - (رويترز): قالت وزارة الداخلية المصرية امس إن الشرطة قتلت في اشتباك بمحافظة أسيوط بجنوب مصر 7 متشددين على صلة بهجمات على مسيحيين وقعت في 3 محافظات.

وأضافت الوزارة في بيان بصفحتها على فيسبوك أن الاشتباك جاء في إطار جهودها «المتصلة بملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة والمتورطة في تنفيذ عمليات العنف التي شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة وكان من بينها استهداف أبناء الطائفة المسيحية ودور عبادتهم بمحافظات الإسكندرية والغربية والمنيا». وقتل في الهجمات التي يشير إليها البيان 74 شخصا على الأقل معظمهم مسيحيون.

وقال البيان «تم رصد تمركز إحدى تلك المجوعات بمنطقة جبلية بالظهير الصحراوي الغربي بدائرة مركز منفلوط (في) محافظة أسيوط واتخاذهم من إحدى الخيام مقرا للإقامة».

وأضاف أن الشرطة استهدفت الخيمة فجر امس «إلا أنه حال استشعارهم باقتراب القوات قاموا بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة مما دفع القوات للتعامل مع مصدرها وعثر بعمليات التمشيط عقب ذلك على عدد سبع جثث» إضافة إلى خمس بنادق آلية وكمية من طلقات الرصاص.

وجاء بالبيان أن الشرطة عثرت كذلك على «عدد من الأوراق الخاصة بالتنظيم الإرهابي (الذي يشتبه بانتماء القتلى إليه) وبعض الملابس العسكرية».

وقالت وزارة الداخلية يوم الثلاثاء إن الشرطة قتلت 3 أشخاص ينتمون لجماعة متشددة تطلق على نفسها اسم حركة (حسم) خلال تبادل لإطلاق النار في منطقة برج العرب بمحافظة الإسكندرية في شمال مصر.

وكانت الحركة قد أعلنت مسؤوليتها عن انفجار وقع صباح يوم الأحد الماضي في القاهرة أسفر عن مقتل ضابط شرطة وإصابة آخر و3 مجندين. وتبنت الحركة هجمات سابقة في العاصمة ومناطق أخرى.

وفي الوقت نفسه قال مجلس الوزراء في بيان أمس إنه وافق على مشروع قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي بمد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر.

وكان مجلس النواب قد وافق في أبريل على سريان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر وذلك بعد هجومين على كنيستين في مدينتي الإسكندرية وطنطا أوقعا 45 قتيلا على الأقل.