عمان اليوم

أمسية ثقافية في فضائل شهر رمضان بالقابل

21 يونيو 2017
21 يونيو 2017

القابل - راشد الحارثي -

أقام فريق المضيرب التابع لنادي الاتفاق مساء أمس الأول أمسية ثقافية بمصلى العيد بحلة كشام بالمضيرب حضرها عدد كبير من أبناء الولاية وأعضاء الفرق الرياضية، بدأت بإفطار جماعي، ومحاضرة دينية بعنوان ( فضل القرآن الكريم ) ألقاها سالم بن سيف الحارثي، عدد خلالها فضائل شهـر رمضان الفضيل على الإسلام والمسلمـين، وأشار خلالها إلى أهمية قراءة القرآن الكريم باعتباره أعظم دستور أنزل على أمة محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال : إنه من الفوائد العظيمة التي يجنيها قاري القرآن العظيم أنها تبعث طاقة عظيمة في نفس المؤمن حيث يشعر بالطمأنينة والراحة النفسية التامة وبأنه قريب من الله عز وجل القائل في الحديث القدسي (من تقرب إلي شبرا تقربت إليه ذراعا) كما أشار الشيخ في محاضرته إلى أهمية استغلال أوقات الفراغ في قراءة وتلاوة وحفظ كتاب الله وتدارسه في حلقات العلم المختلفة سواء كان ذلك في المساجد أو المجالس العامة لما في ذلك من تقريب النفوس المؤمنين ونبذ الخلافات والأحقاد فيما بينهم . وقال حمد بن حميد بن سعيد آل خليفين رئيس فريق المضيرب الرياضي أن هذا التجمع السنوي يهدف إلى مزيد من الترابط الأخوى بين مختلف فئات المجتمع إلي جانب الجاليات المسلمة. وانه ينبغي على المسلم أن يستغل هذه الأيام المباركة في تعزيز التواصل الاجتماعي والإكثار من المساعدات إلى الفقراء والمحتاجين وتقوية عنصر التكافل الاجتماعي الذي يتميز به هذا الوطن الغالي العزيز مشيرا الى أن لشهر رمضان المبارك مكانة عظيمة عند الله عزّ وجل فهو شهر الخيرات والبركات لذلك كان لابد للمسلم أن يستعد له الاستعداد الروحي والنفسي حتى ينال رضى الله عز وجل.

مشيرا إلى ما شهده هذا اللقاء الكثير من النقاشات والحوارات الإيجابية التي اتسمت بالشفافية والواقعية وحرص أعضاء الفرق الرياضية على التأكيد بعمق العلاقات الاجتماعية التي يجب إعطاؤها اهتماما كبيرا لتعزز المبادئ والقيم السامية بين الشباب وغرس مفهوم الانتماء والولاء لهذا الوطن الغالي العزيز والأمانة في الأداء والمعاملة. وفي نهاية الأمسية تم تكريم الفائزين في المسابقة الثقافية.