21062017_022108_0
21062017_022108_0
آخر الأخبار

شراكة استراتيجية بقيمة مليار دولار أمريكي لتحويل ميناء السلطان قابوس إلى وجهة سياحية عالمية

21 يونيو 2017
21 يونيو 2017

مسقط في ٢١ يونيو /العمانية/ وقعت الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) اليوم اتفاقية مشتركة مع شركة داماك العقارية لتطوير مشروع ميناء السلطان قابوس إلى واجهة بحرية سياحية متكاملة ومتعددة الاستخدامات.

وتعد الاتفاقية خطوةً مهمة تتواكب مع خطة الشركة في تنمية هذا المشروع السياحي الحيوي، لتسهم هذه الشراكة التي تقدر بمليار دولار أمريكي في تحويل الميناء إلى واحد من أهم الوجهات السياحية على مستوى المنطقة، حيث سيضم المشروع جملة من المكونات كالفنادق والوحدات السكنية إلى جانب المطاعم ومحلات التجزئة والمرافق الترفيهية وغيرها من المرافق الخدمية للمجتمع المحلي.

وقع الاتفاقية كل من معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) ومعالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات عضو مجلس إدارة شركة عُمران وحسين ساجواني رئيس مجلس إدارة شركة داماك.

وقال معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي إن ميناء السلطان قابوس يتميز بموقعه الحيوي كمركزٍ تجاري تاريخي في قلب مسقط على مدى 200 عام، كما يعد من أكثر المواقع السياحية استقطاباً للسياح إلى السلطنة، موضحا ان عملية إعادة تطوير الميناء من خلال شركة عُمران ستسهم في تعزيز التركيز على هذه المنطقة وتحفيز الفرص الاستثمارية والسياحية والعقارية والترفيهية فيها.

من جانبه أكد معالي الدكتور أحمد الفطيسي أن عملية تحويل ميناء السلطان قابوس الى مركز اقتصادي وسياحي جاذب تجسد الرؤية السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- في نقل كافة الأنشطة التجارية إلى ميناء صحار ، بما يمهد الطريق أمام هذا الميناء ليكون بوابة سياحية متكاملة.

من جهته أوضح حسين ساجواني الشركة ستساهم -في إطار التزامها بهذه الشراكة - في تطوير البنية الأساسية المصاحبة للمشروع وتعزيز الفرص للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمواطنين وتحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية للمجتمع المحلي عموماً.