1040714
1040714
الاقتصادية

«الزبير» تدعم مجموعة رواد الأعمال في اللقاء الرمضاني السنوي

19 يونيو 2017
19 يونيو 2017

دعمت مؤسسة الزبير مجموعة رواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من أجل إقامة اللقاء السنوي الرمضاني بفندق كراون بلازا مسقط، بحضور عدد من المسؤولين الحكوميين والرؤساء التنفيذيين للشركات الحكومية والخاصة بالإضافة إلى رواد الأعمال.

ويأتي دعم هذه المجموعة في إطار المشاركة المجتمعية وحرص مؤسسة الزبير على استثمار كافة السبل التي من الممكن أن تساهم في دعم رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من أجل إنجاح مشاريعهم الخاصة.

يهدف إلى تجميع رواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة بأصحاب القرار من القطاعين العام والخاص، هذا اضافة الى تجميع رواد الأعمال على طاولة واحدة من أجل مناقشة مستقبل ريادة الأعمال في السلطنة وتبادل الخبرات وكسب المعرفة فيما بينهم، كما إنها تعتبر حلقة وصل بين رواد الأعمال والجهات الحكومية والخاصة حيث تم خلال هذا الحفل مناقشة العديد من المواضيع والمسائل التي تتعلق بالصعوبات التي تواجه ريادة الأعمال في السلطنة وكيفية مواجهتها.

كما يسلط هذا اللقاء الضوء على الفرص الاستثمارية لرواد الأعمال، بالاضافة الى الحصول على العديد من الاستشارات والفرص التدريبية والتأهيلية، حيث تتيح مثل هذه اللقاءات مناقشة الصعوبات وإيجاد منصات لرواد الأعمال من أجل عرض مشاريعهم ومنتجاتهم .

وحول هذا الدعم قال إبراهيم السالمي مدير الاتصالات المجتمعية بمؤسسة الزبير: “يأتي المشاركة في تنظيم حفل اللقاء السنوي لمجموعة من رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة وذلك من أجل استثمار الاجواء الرمضانية في مثل هذه اللقاءات والتي تجمع أعدادا مختلفة ومتنوعة من رواد الاعمال والتعرف على مشاريعهم المختلفة والذي يتيح لهم فرصة حقيقية للاستفادة من بعضهم البعض وأداء أدوار تكاملية من أجل ديمومة المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه قال سلطان بن سيف المعولي أحد أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وعضو مجموعة رواد الأعمال: في البداية نشكر مؤسسة الزبير ممثلة بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة على دعمه اللامحدود لرواد الأعمال وفي مختلف المجالات وذلك من أجل المساهمة في تنمية مشاريعهم الخاصة من خلال الأخذ بأيديهم وتعزيز نمو شركاتهم وتقديم كل ما من شأنه أن يساهم في إنجاح مشاريعهم، حيث يقدم المركز العديد من الدورات التدريبية والاستشارات المجانية لجميع رواد الأعمال سواء اعضاء في مركز الزبير أو من خارج المركز وذلك من أجل المساهمة في إيجاد مشاريع قادرة على النمو مستقبلا او تعزيز نمو المشاريع الحالية. وأشار بأن جائزة الدعم المباشر التي يقدمها مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة تأتي في إطار تحفيز رواد الأعمال من أجل الاستمرار والمنافسة في هذه المسابقة. وقال: يأتي تدشين هذه المجموعة نهاية عام 2013 وذلك من خلال توجيهات المكرم المرحوم خلفان العيسري.