1034167
1034167
الاقتصادية

سوق المال يعتمد ضوابط اعتماد منتجات التأمين

11 يونيو 2017
11 يونيو 2017

وقف قرار تحول نسيج عمان إلى شركة مساهمة مقفلة -

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال الاجتماع الثاني لهذا العام برئاسة معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال.

وأبرز الموضوعات التي تناولها اجتماع المجلس متابعة المشروعات التي تبناها البرنامج الوطني تنفيذ والتي تقع ضمن مسؤوليات واختصاصات الهيئة. والموافقة على اعتماد التشكيل الجديد لمجلس إدارة سوق مسقط للأوراق المالية.

كما اعتمد المجلس خلال الاجتماع ضوابط اعتماد منتجات التأمين التي تهدف إلى تسهيل وإيضاح إجراءات الموافقة على المنتجات من خلال وضع قائمة متطلبات من أجل إيجاد وتعزيز دور الخبراء الاكتواريين في مراجعة المنتجات وحماية حملة وثائق التأمين وذلك من خلال فرض الاعتماد بالضوابط الجديدة قبل تسويق تلك المنتجات والعمل على تعزيز التنافسية والابتكار بين شركات التأمين لإيجاد منتجات متنوعة وفق حاجات السوق المحلي.

وقد وافق المجلس على الطلب الذي تقدم به مساهمو الشركة الذين يمتلكون ما نسبته (18%) من أسهم الشركة والخاص بوقف قرار تحول شركة نسيج عمان إلى شركة مساهمة مقفلة، وذلك عملا بنص المادة رقم (8) من قانون رأس المال وتأكيدًا من المجلس على حماية حقوق صغار المستثمرين والمساهمين، إضافة إلى قرار المجلس بضرورة تعميم الضوابط التي تنظم قرارات التحول الذي تتخذه الشركات مستقبلا من أجل المحافظة على حماية حقوق المساهمين والمستثمرين.

كما أقر المجلس في اجتماعه على أن يتم نشر أهم القرارات التي تتعلق بالسوق والشركات في الموقع الإلكتروني الخاص بسوق مسقط للأوراق المالية وكذلك في الصحف اليومية إن تطلب الأمر.

كما تم أثناء الاجتماع الاطلاع على بيانات الميزانية العمومية والإيرادات والمصروفات خلال الفترة المنصرمة من العام الجاري والوقوف على أهم الإنجازات التي تحققت خلال العام واستعراضه القرارات والإنجازات التي قامت بها شركة مسقط للمقاصة والإيداع.