1033492
1033492
المنوعات

4 قراءات قصصية بصلالة

10 يونيو 2017
10 يونيو 2017

كتبت - أمينة الزوامرية -

أقيمت امس الأول بقاعة ظفار بغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار أمسية قراءات قصصية لعدد من كتاب القصة والأدباء بحضور سعادة الدكتور محمد بن علي باقي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية مرباط ونايف بن احمد الشنفري رئيس لجنة التدريب والتعليم بالغرفة وعدد من المثقفين والكتاب والمهتمين في مجال الفن الأدبي القصصي.

بدأت الندوة بمحاضرات حول النصوص القصصية والفن السردي تلتها قراءات مختلفة للقاصات والقاصين المشاركين حيث قدم الكاتب عبدالرحيم مستاكو أستاذ ومشرف تربوي في اللغة العربية بتعليمية ظفار محاضرة تناول فيها تجليات الوصف في الكتابة السردية والتعريف بالوصف وقيمته الفنية في العمل الأدبي و تسليط الضوء على وظائفه ومعايير اختياره من طرف الكاتب وآليات تفعيله في الكتابة السردية.

ثم ألقى نصر سامي كاتب وشاعر تونسي محاضرة بعنوان «١٠ أفكار للنقاش حول القصة القصيرة»، بعد ذلك جاءت متتالية سردية لشجرة البيذام للقاصة ثمنة الجندل، وقراءة أيضا للقاصة إشراق النهدية بعنوان « ما حدث في المصعد» والتي صاحبها مشهد تمثيلي من تمثيل عمار وعلي الكثيري وإشراف المخرج احمد معجين الرواس وذلك في فكرة وأسلوب جديدين يجسدان على الواقع عددا من المضامين القصصية.

و تواصلت القراءات حيث قدمت القاصة أمينة المعلم قراءة لقصة جديدة بعنوان « حارة محيسون» وعائشة السريحية في قصة «ستار الليل».