1032848
1032848
الاقتصادية

«بتروفاك» تحصل على عقد توريدات من تنمية نفط عمان لمدة 10 سنوات

10 يونيو 2017
10 يونيو 2017

إلى جانب عقود بأكثر من ملياري دولار في «رباب هاربل» و«يبال خف» -

عمان: أعلنت شركة «بتروفاك» عن تأمين اتفاقية إطارية طويلة الأجل مع شركة تنمية نفط عمان لتوفير خدمات الدعم في مجالات الهندسة والمشتريات وإدارة الإنشاءات لمشاريع النفط والغاز الرئيسية.

ويأتي هذا الاتفاق، الذي يمتد لعشر سنوات مع خيار خمس سنوات إضافية، بعد إتمام برنامج مدته ثلاث سنوات تولت خلاله «بتروفاك» تقديم خدمات الدعم بمجالات الهندسة والمشتريات وإدارة الإنشاءات نيابة عن شركة تنمية نفط عمان. وسيتم دعم المشاريع المستقبلية التي يتم تنفيذها في إطار الاتفاق الإطاري من قبل مكتب شركة «بتروفاك» في مسقط لتقديم الخدمات الفنية وضمان تحقيق قيمة مستدامة داخل السلطنة.

وقال راؤول ريستوتشي، المدير العام لشركة تنمية نفط عمان: «يعكس هذا الاتفاق طويل الأمد مع بتروفاك التزامنا المستمر بالتنمية الآمنة والمسؤولة لقطاع النفط والغاز في السلطنة وتحقيق أقصى قيمة ممكنة من عملياتنا داخل السلطنة».

وأضاف: «تسعى شركة تنمية نفط عمان إلى تحقيق أعلى مستوى من الأداء والالتزام في سلسلة التوريد الخاصة بالشركة ويؤكد هذا الاتفاق عزمنا على العمل مع الشركاء الرئيسيين في السلسلة لتقديم قيمة فعلية لسلطنة عُمان ومساهمينا. ونحن على ثقة عالية بإمكانية استدامة القيمة التي تمكنّا من تحقيقها بالتعاون والعمل الوثيق معا في المستقبل، ونتطلع إلى توسيع شراكتنا مع بتروفاك في هذه المرحلة الحاسمة من علاقتنا».

أكد كريج موير، المدير العام لوحدة الهندسة وخدمات الإنتاج التابعة لـ «بتروفاك»: توصلنا إلى اتفاق تاريخي يعكس مستوى جديد من التعاون بين شركة تنمية نفط عمان وشركة بتروفاك ويستند إلى علاقة طويلة الأمد تمتد على مدى عقدين نفذنا خلالها عددا كبيرا من المشاريع في عُمان على أساس اقتطاع مبلغ كامل أو سداد التكاليف.

وأضاف: «تتمثل أولويتنا في تقديم مرافق نفط وغاز عالية الجودة وتتسم بمستويات عالية من القوة التقنية مع التركيز المطلق على السلامة وتحقيق قيمة مستدامة داخل السلطنة».

وتتولى «بتروفاك» حاليا تنفيذ مشروعين، نيابة عن شركة تنمية نفط عمان، من خلال نموذج تقديم خدمات الدعم في مجالات الهندسة والمشتريات وإدارة الإنشاءات. ويشمل ذلك عقدا بقيمة 1.2 مليار دولار أمريكي في مارس 2014 لمشروع «رباب هرويل» المتكامل وعقدا بقيمة 900 مليون دولار أمريكي في يونيو 2015 لمشروع «يبال خف».

وقال روبرتو بيرتوكو، المدير العام لوحدة الهندسة والمشتريات وإدارة الإنشاءات لدى «بتروفاك»: «يعد هذا الاتفاق محطة مهمة تؤكد قدرات بتروفاك المتطورة في خدمات الدعم بمجالات الهندسة والمشتريات وإدارة الإنشاءات. ويعزز الاتفاق فعالية علاقتنا مع شركة تنمية نفط عمان ويمهد الطريق للاستفادة من المعرفة والمهارات والتجارب المكتسبة من مشروعي رباب هرويل ويبال خف في مشاريع الشركة المستقبلية.