صحافة

المجرية: الهجرة والنمو السكاني في أوروبا

03 يونيو 2017
03 يونيو 2017

تناولت جريدة «ماغيار هيرلاب» المجرية موضوع المؤتمر الدولي للعائلات الذي انعقد في بودابست وقد صدرت عنه إحصاءات تشير إلى أنَّ اللجوء إلى الاتحاد الأوروبي قد يسدُّ نقصاً عدديا في الولادات و لكن مؤسسات يمينية متطرفة نددت باستخدام اللجوء كبديل عن النمو السكاني الطبيعي.

رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان حذَّر من الخليط الديموغرافي في أوروبا و اقترح أن يصار إلى وضع سياسة أوروبية شاملة تشجِّع الأوروبيين على الإنجاب.

تلاحظ الجريدة المجرية أن السياسة العائلية المتَّبعة في المجر يمكن أن تكون مثالاً يُحتذى في باقي الدول الأوروبية التي تسجل تراجعا في نسب الولادات.

العائلة أساس كل أمة و مجتمع، وما تقترحه حكومة المجر من خطط لدعم وتشجيع الولادات وتنمية العائلات، يجب أن يكون موضع تقدير لا انتقاد.

عندما تشجع الحكومة المجرية كلَّ أمٍّ على الإنجاب وعندما تساعد ماديا كلَّ عائلة فهي تستحق الثناء لا النقد لأن حكومة المجر تسير بعكس تيار الهجرة الذي باتت تعتمده دول أوروبية عديدة من أجل التعويض عن النقص في الولادات.هنالك دول أوروبية تستقبل مئات آلاف اللاجئين وتجعل ديموغرافيتها تتغير وكذلك ثقافتها وتقاليد وعادات مجتمعها.

جريدة «ماغيار هيرلاب» المجرية تلفت في ختام تحليلها إلى أنَّ السياسية التي قررتها حكومة المجر بشأن زيادة الولادات هي الدواء الوحيد الفعلي الذي سيشفي أوروبا من شيخوختها المبكرة.