1024210
1024210
الرياضية

ذو الكفل آل سعيد يتوج بطلا للاستعراض الحر لفـئة الصـالـون والجــنيبي للدفـع الرباعـي

28 مايو 2017
28 مايو 2017

شارك فيها 18 متسابقا من السلطنة والإمارات وقطر -

توج صاحب السمو السيد ذو الكفل بن فاتك آل سعيد بلقب الجولة الأولى من بطولة الاستعراض الحر في فئة الصالون، فيما توج المتسابق محمد الجنيبي بطلا لمنافسات الجولة الأولى للاستعراض الحر لفئة الدفع الرباعي وذلك ضمن مسابقات مهرجان رمضان لرياضة المحركات، بعد منافسة قوية وشرسة شارك فيها 18 متسابقا من مختلف محافظات السلطنة وقطر والإمارات، وذلك في السباق الذي أقيم بساحة مسقط أرينا بالجمعية العمانية للسيارات. وشهدت المنافسة التي شارك فيها 18 متسابقا حضورا جماهيريا لافتا فاق الـ5 آلاف مشاهد كان لهم الدور في بث الحماس والإصرار والتحدي لدى المتنافسين، حيث استمتعت الجماهير بأداء المتسابقين وسماع زئير المحركات ومشاهدة الدخان المتصاعد من الإطارات في سماء الجمعية العُمانية للسيارات. وتأتي هذه الجولة كأولى جولات السباقات التي تقام ضمن مهرجان رمضان لرياضة المحركات لعام 2017، وتعمل الجمعية خلال نسخة العام الجاري على توسعة نشاطاتها وتقديم رؤية شاملة تحظى بإقبال كافة المشاركين في منافسات رياضة المحركات والجمهور، كما حضر المنافسات العميد.م سالم بن علي المسكري رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية للسيارات والعميد جمال بن سعيد الطائي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية للسيارات وسليمان بن عبدالله الرواحي المدير العام بالجمعية العمانية للسيارات وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية ومن المهتمين برياضة المحركات.

وعقب ختام المنافسات التي بدأت في التاسعة والنصف واستمرت حتى الساعة الثانية عشرة ليلا قام العميد .م. سالم بن علي المسكري رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية للسيارات والعميد جمال بن سعيد الطائي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية للسيارات والمقدم فلاح بن عُمير الفلاحي عضو مجلس إدارة الجمعية العُمانية للسيارات بتتويج الفائزين والتي جاءت على النحو التالي في الاستعراض الحر لفئة الصالون توج صاحب السمو السيد ذو الكفل بن فاتك آل سعيد بلقب الجولة الأولى وحل المتسابق مبارك الشيدي وصيفا، وكان المركز الثالث من نصيب المتسابق مازن الخروصي. وفي منافسات الاستعراض الحر لفئة الدفع الرباعي توج المتسابق محمد الجنيبي بالمركز الأول، متقدما على المتسابق حمد البلوشي الذي حل وصيفا، وجاء في المركز الثالث المتسابق محمد الكعبي.

بداية ناجحة

وعقب ختام المنافسات قال العميد جمال بن سعيد الطائي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية للسيارات: الحمد لله لقد كانت بداية موفقة لمهرجان رمضان لرياضة المحركات فقد سجل حضورا جماهيريا كبيرا فاق الـ5 آلاف مشجع من محبي رياضة الاستعراض الحر بمختلف محافظات السلطنة فكان يوما حافلا بالحماس والعطاء من قبل المتسابقين الـ18 متسابقا من السلطنة وقطر والإمارات الذين استعرضوا بمهاراتهم المختلفة في ساحة مسقط أرينا وسط تشجيع جماهيري كبير.

وأضاف: لقد سارت المنافسات حسب المخطط له ولم توجد أي حوادث والجميع تقيد بقوانين السلامة وكانت السيارات المشاركة مجهزة بشكل كبير من حيث متطلبات الأمن والسلامة وكلها تعديلات جديدة، حيث قدم المتسابقون عروضا قوية وشرسة ألهبت حماس الجماهير الذين استمتعوا بجميع العروض التي قدمها المتسابقون.

وأشار إلى أن المسابقات القادمة من المتوقع أن تشهد إقبالا جماهيريا لافتا، موضحا أن لكل سباق من السباقات محبيه ومشجعيه ويحظى الاستعراض الحر والدرفت بحضور جماهيري كبير حيث تمتلك هذه السباقات شعبية عارمة بين الشباب الذي يتوافدون من كل محافظات السلطنة لمتابعة العروض. وأوضح الطائي أن مسابقات الأسبوع الأول ستستكمل بإقامة سباق التحمل لمدة ساعتين لمنافسات الكارتنج، وسباق اس دبليو اس للكارتنج وتنظيم الجولة الأولى لمنافسات الأوتو إكس وتنظيم الجولة الأولى لمنافسات الانجراف، وكذلك تنظيم الجولة الأولى لمنافسات الدفع الرباعي، أما الأسبوع الثاني سيشهد تنظيم الجولة الأولى لسباق البيبي كارت وتنظيم سباق اس دبليو اس للكارتنج والجولة الثانية من سباق الأوتو إكس، وتنظيم كأس رمضان للكارتنج، والجولة الأولى من منافسات الرالي وتي3.

وأضاف: سيشهد الأسبوع الثالث تنظيم الجولة الثانية لسباق البيبي كارت وتنظيم سباق اس دبليو اس للكارتنج، والجولة الثانية من سباق الدفع الرباعي وكذلك الجولة الثانية لسباق الانجراف والجولة الثانية لسباق الاستعراض الحر، أما الأسبوع الختامي سيجري تنظيم سباق التحمل لمدة ساعتين لمنافسات الكارتنج، وتنظيم سباق اس دبليو اس للكارتنج، والجولة الثانية من منافسات الرالي وتي3.

وأشار إلى أن شهر رمضان من كل عام يعد فرصة جيدة للجمعية والمتسابقين لتقديم كل ما يضفي المتعة والحماس والإثارة في أيام الشهر الفضيل، ومنذ بداية الشهر الجاري تعمل الجمعية على أخذ كافة الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال المشاركين والجمهور من كافة أنحاء السلطنة، وخلال الأعوام الماضية كان الحضور الجيد خير دليل على نجاح التجربة، وشهدت الخيمة الرمضانية حضور الكثير على مدار الشهر الذين توافدوا للفطور والسحور والفعاليات الرمضانية، في أجواء مليئة بالمتعة والأصالة يحضرها الأسر والشباب وكافة الفئات العمرية وستستمر خلال هذا العام.

بداية ناجحة

عبّر صاحب السمو السيد ذو الكفل بن فاتك بن فهر آل سعيد عن سعادته بخطف المركز الأول واعتلاء منصة التتويج كبطل للجولة الأولى من الاستعراض الحر لفئة الصالون، وقال: الحمد لله لقد كانت بداية ناجحة بالنسبة لي في أول جولة من الاستعراض الحر بعد منافسة متوسطة نسبيا، عدا مع المتنافس صاحب المركز الثاني الذي كان منافسا قويا، لكن مع ذلك وبفضل تشجيع الجماهير والحماس والرغبة الصادقة لإمتاعهم بالاستعراضات اللافتة والجاذبة تمكنت من الحصول على المركز الأول.

وأكد أن الفوز بهذا المركز سيكون دافعا حقيقيا لمواصلة المشوار وتحقيق المزيد من النجاحات في الجولة الثانية من الاستعراض الحر، حيث سأستعد بشكل أكبر وباستخدام سيارة جديدة مجهزة بشكل افضل وذلك سعيا للحفاظ على اللقب بعد تجربة ناجحة، وسأحرص على المشاركة مع الشباب في مثل هذه المسابقات التي تلهب الحماس وتشعل التحدي بين سائقي السيارات ومحبي هذه الرياضة. وأشاد بجهود الجمعية العمانية للسيارات وتجهيز ساحة مسقط أرينا بكافة مواصفات الأمن والسلامة للمتسابقين والجماهير، متمنيا أن تسجل الجولة الثانية مشاركة عدد أكبر من المتسابقين وذلك لزيادة المستوى الفني وتقديم عروض أكبر تمتع الجماهير الشغوفة لمثل هذه الاستعراضات.

من جانبه قال المتسابق مبارك الشيدي صاحب المركز الثاني في الاستعراض الحر لفئة الصالون: إنها بطولة أكثر من رائعة بوجود المتسابقين من مختلف محافظات السلطنة ودولة الإمارات وقطر في هذا المكان المهيأ بكافة جوانب الأمن والسلامة في الجمعية العمانية للسيارات التي أتاحت لنا الفرصة للتجمع والاستعراض بوجود هذه الجماهير الكبيرة العاشقة لمثل هذه السباقات الاستعراضية.

وأضاف: إن الجولة الأولى كانت قوية ومثيرة وقد أسهم العطل الفني الذي تعرضت له السيارة إلى الابتعاد عن المركز الأول، لكن التعويض سيكون حاضرا في الجولة الثانية بإذن الله تعالى، موضحـــا أنه دخل السباق وكان طموحه تحقيق المركز الأول لكن الظروف حالت دون الحصول على المركز الذي أتطلع له.

وحول مشاركاته السابقة في هذا النوع من السباقات قال: شارت في منافسات في عدد كبير من سباقات الاستعراض الحر في الكويت والإمارات وحققت المركز الأول في 37 مشاركة والمركز الثاني في باقي المشاركات.