1023368
1023368
عمان اليوم

بحث تحسين الإجراءات وتعزيز جهود حماية البيئة

27 مايو 2017
27 مايو 2017

ناقشت وزارة البيئة والشؤون المناخية في الاجتماع السنوي مع شركة تنمية نفط عُمان آخر مستجدات التقدم في تنفيذ بنود اتفاقية التعاون بين الطرفين، والذي يعد تطبيق منهجية (LEAN) لتعزيز جودة العمل في الوزارة أبرز ما فيها، كما تمت مناقشة بعض الموضوعات الأخرى ذات الاهتمام المشترك، وذلك بمبنى الوزارة بالخوير، وبحضور معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية، وراؤول ريستوتشي مدير عام شركة تنمية نفط عُمان، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

جاء ذلك في إطار متابعة تنفيذ اتفاقية التعاون لتبني منهجية «لين» لتطوير وتحسين الإجراءات وتعزيز جهود حماية البيئة وصون مفرداتها بشكل مستدام.

وكان من شأن مذكرة التعاون أن تمكن الوزارة في تبني أسلوب إدارة LEAN والتي تتمحور بشكل أساس حول القدرة على تقليص حجم الهدر من إجراءات العمل، وتحديد الممارسات التي تضيف قيمة للمتعاملين، وزيادة كفاءة الإنتاجية بجودة عالية وبتكلفة أقل.

يذكر أن وزارة البيئة والشؤون المناخية قامت منذ فترة باتخاذ الخطوات التنفيذية لتبسيط إجراءاتها وتعزيز مستوى خدماتها وتحديث مجموعة كبيرة من اللوائح والنظم بما يحقق أهدافها لحماية البيئة وصون مواردها الطبيعية وبما يعزز المناخ الاقتصادي والتنموي بالسلطنة.