1022839
1022839
عمان اليوم

«مسقط العالمية» تحتفل بتخريج الفوج الـ 28 من طلبة دبلوم التعليم العام

26 مايو 2017
26 مايو 2017

كتبت- مُزنة بنت خميس الفهدية -

احتفلت مدرسة مسقط العالمية بتخريج الفوج الثامن والعشرين من طلبة شهادة التعليم العام المستوى المتقدم «GCE A-LEVEL» وثنائي اللغة»GED»، تحت رعاية معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي.

وافتتح الحفل بالسلام السلطاني وتلاوة القرآن الكريم للطالب همام بن سالم الغزالي، وألقت الدكتورة راوية البوسعيدية كلمة باركت من خلالها للطلبة وأولياء الأمور، متمنية لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية.

وأشارت البوسعيدية إلى أن وزارة التعليم العالي تسعى إلى تعريف الطلبة بأهمية اختيار التخصص المناسب، الذي يتوافق مع قدراتهم وميولهم، كما أن مركز القبول الموحد يحقق الشفافية والمصداقية لجميع الطلبة، من خلال منحه العديد من الخيارات في مختلف التخصصات، سواء عن طريق التقدم للتخصصات في مؤسسات التعليم العالي الحكومية أو الابتعاث بشقيه الداخلي والخارجي.

وأضافت البوسعيدية أن التعليم يحتاج إلى بذل الجد والإجتهاد لتحقيق الأهداف، وتعمل الحكومة جاهدة لإكساب الطلبة المهارات التي يحتاجها سوق العمل، من خلال طرح مقررات لريادة الأعمال في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة واختتمت معاليها الكلمة بالشكر الجزيل لمدرسة مسقط العالمية على دعوتهم لها لرعاية حفل التخرج، متمنية التوفيق للمدرسة والإدارة والهيئات التدريسية والطلبة.

وألقى مدير المدرسة ستيفانو بيوماتي كلمة بارك فيها للخريجين والخريجات، مقدراً الجهود التي بذلت من قِبلهم ومن الهيئة الأكاديمية والإدارية لإيصالهم إلى هذه المرحلة المهمة بحياتهم وتجهيزهم للمرحلة الجامعية المقبلة.

وأشار ستيفانو إلى تاريخ المدرسة والتطور الكبير الذي حصل خلال السنوات الماضية والتميز في جميع النواحي الأكاديمية، وجودة التعليم على مستوى السلطنة، وأعداد الخريجين الكبيرة لأكثر من ثماني عشرة جنسية مختلفة منذ بدايتها، معبراً عن فخره واعتزازه بالطلبة الخريجين من مدرسة مسقط العالمية، التي تعتبر المدرسة العمانية الأولى ثنائية اللغة التي تقدم النظام التعليمي البريطاني IGCSE/‏‏A LEVEL،منذ عام 1990، مضيفا اهتمام المدرسة بالنمو الإبداعي والعاطفي والجسدي والاجتماعي للطلبة، وتطوير قدراتهم الفكرية والأكاديمية، لتحقيق إمكاناتهم.

واختتم الحفل بتوزيع الشهادات على الخريجين والخريجات وتقديم عدد من الجوائز: جائزة التفوق الأكاديمي، وجائزة المواطنة، وجائزة المؤسسين في مدرسة مسقط العالمية، وجائزة مجلس المدارس العالمية (CIS).

وقدم سعيد بن علي القاضي رئيس مجلس الإدارة إلى معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية هدية تذكارية كشكر و تقدير لها بمناسبة رعايتها حفل التخرج الثامن والعشرين لمدرسة مسقط العالمية.

يذكر أن مدرسة مسقط العالمية تأسست في عام 1989 م، وتعد مدرسة خاصة ومرخصة من قبل وزارة التربية والتعليم؛ لتقديم المناهج الوطنية الإنجليزية والعربية والدراسات الإسلامية والدراسات الاجتماعية وغيرها، كما تشجع المدرسة الشراكة القوية بينها وبين أفراد الأسرة، وتعمل على تعزيز التجربة التعليمية الإيجابية لكل طفل، وتلبية احتياجات الطلاب على أفضل وجه من خلال أساليب التدريس المتباينة.