1022461
1022461
الرئيسية

السلطنة وقطر تبحثان تعزيز التعاون وتفعيل الاتفاقيات بين البلدين

25 مايو 2017
25 مايو 2017

اللجنة المشتركة تدشن المرحلة الثانية من تصدير صخور الجابرو -

العمانية: استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس، معالي علي شريف العمادي وزير المالية بدولة قطر رئيس الجانب القطري في اجتماعات الدورة الثامنة عشرة للجنة العُمانية القطرية المشتركة الذي نقل تحيات صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - أبقاه الله - وتمنياته الطيبة لجلالته وللحكومة، وبعد أن رحب بمعاليه والوفد المرافق أكد سموه أن العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين تشهد تطورا ملموسا بفضل الرغبة الصادقة من الجانبين لتعزيزها لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

تناول الحديث خلال المقابلة سبل دعم التعاون المشترك ووسائل تطوير مجالاته الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والسياحية وإقامة المزيد من المشروعات خاصة في المناطق الاقتصادية وتبادل الخبرات إلى جانب التأكيد على أهمية تفعيل الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين، كما تم استعراض لعدد من القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانبه أعرب معالي علي شريف العمادي عن اعتزازه والوفد المرافق بهذه الزيارة، مشيدا بالتطور الشامل الذي تشهده السلطنة على الصعيدين الداخلي والخارجي، ومؤكدا معاليه على أهمية نتائج اجتماعات اللجنة العُمانية القطرية المشتركة والمباحثات مع المسؤولين في السلطنة.

حضر المقابلة معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية رئيس الجانب العُماني في اللجنة العُمانية القطرية المشتركة، ومن الجانب القطري معالي جاسم سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات بدولة قطر. كما حضرها كل من سعادة السفير علي فهد الهاجري سفير دولة قطر المعتمد لدى السلطنة وسعادة السفير نجيب بن يحيى البلوشي سفير السلطنة المعتمد لدى دولة قطر.

ودشنت اللجنة العمانية القطرية أمس، المرحلة الثانية من مشروع تصدير صخور الجابرو إلى دولة قطر الشقيقة، جاء ذلك خلال الاجتماع الثامن عشر للجنة الذي عُقد بمسقط أمس، الذي ناقش سبل تعميق وتعزيز التعاون في مختلف المجالات وأهمية بذل المزيد من الجهود لتحقيق التطلعات المشتركة.