الأولى

توقيع اتفاقية لاستكشاف المعادن في منجي والشويمية

25 مايو 2017
25 مايو 2017

دراسة إمكانية إنشاء سكة حديد بين حقول الإنتاج -

العمانية: وقعت الهيئة العامة للتعدين وشركة تنمية معادن عُمان أمس اتفاقية للدراسات والاستكشافات التنقيبية بمنطقتي منجي والشويمية ضمن مبادرة مشروع ربط سكة الحديد بمناطق التعدين.

وقعت الاتفاقية بمقر وحدة دعم التنفيذ والمتابعة بالخوير، حيث وقع الاتفاقية من جانب الهيئة سعادة المهندس هلال بن محمد البوسعيدي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتعدين، وسعادة عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس اللجنة التأسيسية لشركة تنمية معادن عمان.

وبموجب الاتفاقية ستقوم شركة تنمية معادن عمان بالدراسات والاستكشافات التنقيبية عن المعادن الموجودة بالمنطقة وتحديد المخزونات ونوعيتها بغية تحديد الجدوى الاقتصادية لإنشاء سكة الحديد للربط بين حقول إنتاج المعادن والمصنعين ومواقع التصدير.

كما ستقوم الشركة بعمل دراسات تحليلية للتعرف على خصائص المعادن، ومدى جاذبيتها في السوق المحلي والأسواق الدولية من خلال التركيز على خامات الجبس والأحجار الكلسية التي تعتبر من المواد الأساسية في عدة نشاطات اقتصادية في البلد كالنشاطات الإنشائية لكونها أحد مكونات الأسمنت.

وقال سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتعدين: إن الاتفاقية تمثل شراكة حقيقية بين الهيئة وشركة تنمية معادن عٌمان حيث تقوم بموجبها الشركة بدراسة جيولوجية تنقيبية لمنطقتي الشويمية، ومنجي من خلال تقييم هذه لموارد المعدنية الموجودة بالمنطقتين وبالأخص خام الجبس وخام الحجر الجيري.