1022081
1022081
المنوعات

سناء الحميدية تطلق العنان لصوت الموسيقى في حضرة الفن التشكيلي

25 مايو 2017
25 مايو 2017

45 عملا فنيا في معرضها «قيثارة لون» -

كتبت- شذى البلوشية -

افتح مساء أمس الأول بفندق كراون بلازا معرض «قيثارة لون» للفنانة التشكيلية سناء بنت سعيد الحميدية، تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة تغريد بنت تركي آل سعيد، وحضور عدد من متذوقي الفن ومحبي الألوان.

المعرض حوى بين جدرانه عددا منوعا من اللوحات الفنية التي انتقتها الحميدية لتكون عنوان معرضها الشخصي، ووظفت ما تحويه اللوحات من ألوان وأشكال فنية، وزخارف وخطوط لتجذبي الزائر نحو نسج مشترك بين الموسيقى والفن التشكيلي في معرضها.

اشتمل المعرض على 45 لوحة تشكيلية مختلفة، انتقلت بينها الفنانة من الجمال اللوني نحو التميز الحرفي، ووظفت أنواعا مختلفة من أنواع الفن التشكيلي، واختارت فنون الحروف العربية لتدمجها بدقة متناهية مع أنواع متباينة من الزخارف الإسلامية التي تعد عنوانا للعمارة الإسلامية على مر العصور.

ودخلت الفنانة التشكيلية عالما تفصيليا لواقع الجمال الذي تتميز به العمارة العمانية القديمة، فتأخذ الزائر في رحلة طويلة يستعيد بها الأصالة والتراث والماضي العريق في تفاصيل دقيقة، وأبرزت الفنانة الزي العماني التقليدي بكل جمالياته من خلال لوحات حملت فيها صورا لنساء عمانيات يرتدين الزي العماني التقليدي ومجموعة من الحلي، ومزجت جماليات ذلك بالزخارف الإسلامية والتشكيلات الحروفية المميزة، كما اتضح من خلال اللوحات الفنية التي عرضتها الحميدية في معرضها ثقافة الفنانة الفنية ومقدرتها على توظيف التراث والتاريخ العماني الأصيل بصورة تميل للحداثة والتقدم الذي بلغ إليه الفن التشكيلي في السلطنة.

كما استطاعت الحميدية من خلال أعمالها الفنية المعروضة في المعرض أن تبرز جمال الحرف العربي بصورة متجددة وغير نمطية وواقع ما تميزت به العمارة العمانية القديمة، وتميزت لوحاتها بحضور الألوان وهي تتداخل ببعضها وتطغى في معظمها الصورة الجمالية للألوان العصرية الصارخة.

المعرض استمر في فتح أبوابه للزوار حتى مساء أمس، مستقطبا عشاق الفن التشكيلي، للتعرف على تجربة الفنانة سناء الحميدية، والتي أقامت المعرض لتعريف الجمهور بأعمالها الفنية، وتتبادل الخبرات مع غيرها من الفنانين الزائرين للمعرض.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض خلال افتتاحه كان مصاحبا لعزف موسيقي يتناغم صوتها مع جماليات اللوحات الفنية، وتبعث رسالة المعرض التي اختارتها الفنانة التشكلية في عنوان معرضها «قيثارة لون».