1022117
1022117
الاقتصادية

اللجنة العمانية - القطرية المشتركة تدشن المرحلة الثانية من مشروع تصدير صخور «الجابرو»

25 مايو 2017
25 مايو 2017

1022113

العمانية: دشنت اللجنة العمانية - القطرية أمس المرحلة الثانية من مشروع تصدير صخور “الجابرو” إلى دولة قطر الشقيقة. جاء ذلك خلال الاجتماع الثامن عشر للجنة الذي عُقد بمسقط أمس بهدف تعزيز العلاقات الثنائية وتوطيد أواصر الصداقة وتفعيل التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجالات المختلفة.

ترأس الجانب العماني في الاجتماع معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية -رئيس الجانب العماني في اللجنة العمانية القطرية المشتركة، فيما ترأس الجانب القطري معالي علي شريف العمادي وزير المالية بدولة قطر الشقيقة -‏ رئيس الجانب القطري في اللجنة.

ناقش الاجتماع سبل تعميق وتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والثقافية والسياحية والرياضية وغيرها من المجالات التي تخدم المصالح المشتركة.. كما تمت متابعة ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات اللجنة في دوراتها السابقة.

كما ناقش الاجتماع طرق تسهيل كافة العقبات التي تواجه المشاريع المشتركة بين البلدين من بينها اتفاقية الشراكة لمشروع مصنع “كروة”‏ للسيارات ومشروع “ديار رأس الحد” ومشاريع الميرة‏. وأكد الجانبان على أهمية بذل المزيد من الجهود والاستفادة من الإمكانات المتوفرة لتحقيق الأهداف المرسومة وتطلعات قائدي البلدين حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وأخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر -حفظهما الله-.

واختتمت اللجنة اجتماعها بالتوقيع على المحضر متضمنًا التوصيات التي تم الاتفاق عليها خلال الاجتماع. حضر الاجتماع معالي جاسم سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات القطري وعددٌ من ممثلي الجهات المعنية في البلدين. يذكر أن اللجنة العمانية - القطرية المشتركة تنعقد سنويًا بالتناوب بين البلدين حيث انعقدت الدورة الـسابعة عشرة في شهر مارس من العام الماضي 2016 م في العاصمة القطرية الدوحة.