1022134
1022134
تقارير

الأمم المتحدة تتوقع زيادة النمو الاقتصادي العالمي

25 مايو 2017
25 مايو 2017

في العامين الحالي والمقبل -

تتوقع الأمم المتحدة أن يتوسع الاقتصاد العالمي في عامي (2017 و 2018) مدعومًا بنمو أكبر في الأشهر الستة الماضية، وانتعاش متواضع في التجارة والاستثمار.

وتشير آخر الأخبار إلى أن الأمم المتحدة أكدت أن التسارع يرتكز على النمو الاقتصادي الثابت في العديد من الدول المتقدمة، وهو ما يعزز الإنعاش الاقتصادي في الدول التي تمر بمرحلة انتقالية، وظلت شرق وجنوب آسيا من وجهة نظرها المناطق الأكثر ديناميكية في العالم. وقال تقرير الأمم المتحدة: «إن الوضع الاقتصادي لبعض المناطق النامية تدهور مؤخرًا» وإن «الأوضاع بشأن إفريقيا، على وجه الخصوص، تثير المخاوف».

وتوقعت نموًا طفيفًا للفرد الواحد في وسط وجنوب وغرب إفريقيا وكذلك في أمريكا الجنوبية في عامي 2017 - 2018.

وبوجه عام، توقعت الأمم المتحدة نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 2.7٪ هذا العام و2.9٪ في العام المقبل مقارنة بالرقم الذي تمت مراجعته والبالغ 2.3٪ في 2016.

وقالت ديانا ألاركون رئيس وحدة المراقبة الاقتصادية العالمية التابعة للأمم المتحدة في مؤتمر صحفي: «إن التقرير يؤكد أن النمو الاقتصادي تعزز في الأشهر الأخيرة وفقًا للتوقعات التي قدمت في يناير».

وأضافت: «إن الإنتاج الصناعي انتعش، والتجارة العالمية كذلك، وتحسن الشعور الاقتصادي بشكل عام». وتابعت: «لكن التعزيز المتواضع للنشاط الاقتصادي ليس منتشرًا بالتساوي بين الدول».

وقالت ألاركون: إن الوضع الاقتصادي لبعض أفقر دول العالم تثير القلق بشكل خاص.

فوكس بيزنيس