Untitled-1
Untitled-1
المنوعات

تدشين كتاب ومعرض «عمان من السماء»

24 مايو 2017
24 مايو 2017

مسقط «العمانية»: رعى صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد مساء أمس الأول حفل تدشين كتاب ومعرض (عمان من السماء) لمؤلفه الشيخ «أحمد بن سويدان بن محمد البلوشي»، وذلك بنادي الشفق بولاية السيب. يقع الكتاب في 226 صفحة من القطع العريض في 4 فصول.

وقال الشيخ «أحمد بن سويدان البلوشي» في كلمة له خلال حفل التدشين: «منذ طفولتي ونشأتي في بلدة العراقي التي تشتهر بالنخيل ومختلف الأشجار والمياه العذبة والجبال الشامخة أحببت هذه المناظر التي حبا الله بها عمان وتمنيت أن أكون مستقبلا مصورا يلتقط صور هذا الجمال»، ويضيف: «كانت بداية احترافي لتصوير المناظر الطبيعية بالسلطنة عندما اقتنيت طائرة صغيرة بدون طيار خاصة بالتصوير من الجو، ومن خلالها جبت معظم محافظات السلطنة وصورت أروع المناظر الخلابة التي تميزت بها السلطنة».

وعن كتاب (عمان من السماء) الذي تضمن إلى جانب مادته المكتوبة مجموعة من الصور عن المناظر الطبيعية قال: بدأت في كتابته عام ٢٠١٠م، وقد حظيت بدعم وتشجيع مجموعة من المؤسسات والأشخاص حتى رأى النور.

وفي ختام الحفل قام سمو السيد تيمور آل سعيد راعي الحفل بتكريم المؤسسات والأفراد الداعمين والمساندين في تأليف الكتاب وإخراج وتصميم الصور. حضر الحفل عدد من أصحاب المعالي وأصحاب السعادة والمهتمين بالتصوير الضوئي من السلطنة وخارجها.