آخر الأخبار
الصحافة البريطانية في أسبوع

الصحافة البريطانية في أسبوع

Vorlesen mit webReader

لندن – عمان – إقلاديوس إبراهيم:-
للأسبوع الثاني تتناول الصحف الهجمات الإلكترونية التي أصابت أجهزة الحاسب الآلي في العديد من المستشفيات البريطانية. وتطرقت إلى الحديث عن الشاب مكتشف الثغرة في نظام ويندوز التي استغلها القراصنة لنشر فيروس «الفدية». كما نقلت الصحف تحذيرات الخبراء من وقوع هجمات إلكترونية جديدة، وأن ما وقع ما هو إلا مجرد جرس إنذار يتطلب الحذر والاحتياط.
ومن الهجمات الإلكترونية إلى البريكست، حيث تقرر رسميا أن تبدأ المفاوضات حول انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يوم 19 يونيو، وستكون هذه المفاوضات صعبة حيث يسيطر عليها كثير من الخلافات. ومن جانبها رفضت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي طلب زعيمة الحزب الوطني الإسكتلندي نيكولا ستيرجون أن يكون لها مقعد في مفاوضات البريكست.
وعن الانتخابات العامة تناولت الصحف بالتحليل البرنامج الانتخابي لحزب العمال بعد إطلاقه رسميًا من قبل زعيم الحزب جيرمي كوربين، وكان التركيز الأكثر على خطة الحزب زيادة معدل الضريبة على أصحاب الدخول المرتفعة أكثر من 80 ألف جنيه. وأشارت صحيفة «ديلي تلجراف» إلى قيام المخابرات الداخلية MI5 بفتح ملف كوربين في علاقته خلال التسعينات مع الجيش الجمهوري الأيرلندي.
ومن برنامج حزب العمال إلى برنامج حزب المحافظين الذي أطلقته تريزا ماي، ووضعت «البريكست» في قلب البرنامج طالبة تفويض الناخبين لها بمواصلة المحادثات والوصول إلى أفضل اتفاق مع قادة الاتحاد الأوروبي. كما ركزت على تخفيض الهجرة، وإجراء بعض التخفيضات في إعانات الرعاية الاجتماعية للمسنين؛ مما أدى إلى تراجعها في استطلاعات الرأي وضيق الفارق بين المحافظين والعمال بمقدار تسع نقاط، وتخوف الوزراء من فقدان مقاعدهم.
وفي موضوع آخر أظهر تقرير مكتب الإحصاءات الوطني البريطاني زيادة عدد الزائرين للمملكة المتحدة خلال العام الماضي 2016 بسبب انخفاض سعر صرف الجنيه الاسترليني مما جعل القوة الشرائية ترتفع، وهو ما شجع الزائرين على الحضور وقضاء بعض الوقت في بريطانيا. وكانت لندن أكثر المدن البريطانية جذبا للسياح تليها أدنبرة في اسكتلندا ثم مانشستر. وفي إطار التعاون ونشر الثقافة الإسلامية في الغرب شاركت السلطنة ممثلة بصاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد في افتتاح مركز أكسفورد للدراسات الإسلامية، وألقى الأمير تشارلز كلمة أثنى فيها على دور المركز وشكر الداعمين لبنائه. والمركز صرح علمي مستقل معترف به من قبل جامعة أكسفورد الشهيرة أقدم الجامعات البريطانية.
وبعيدًا عن أخبار السياسة نشرت صحيفة «ديلي ميل» خبرًا يتعلق بالصحة العامة قالت فيه إن الخبراء طوروا جهازًا جديدًا على شكل بالون يتم ابتلاعه ليتضخم في المعدة للمساعدة على فقدان الوزن، وبالتالي لا حاجة بعد للعلاج التقليدي من قص المعدة وشفط الدهون.

مايو 22, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats