1019000
1019000
الاقتصادية

صـحـيفة هـنـديـة: الحيـــاة البــريــة في السلطنة وجهة سياحية حافلة بالمفاجآت

22 مايو 2017
22 مايو 2017

نيودلهي ـ العمانية: قال تقرير نشرته صحيفة “فرست بوست” الهندية ان السلطنة تتمتع بمقومات سياحية لا سيما روعة الحياة البرية وتنوعها والتي جعلت منها وجهه سياحية نادرة.

واشارت الصحيفة -في تقريرها- الى ما تحتويه محمية “رأس الجنز” بمحافظة جنوب الشرقية من السلاحف الخضراء، التي تعد واحدة من أصل 7 انواع من السلاحف البحرية في العالم تتخذ موطنها في السلطنة، كما انه في كل عام يهاجر أكثر من 20 ألفًا من السلاحف من الخليج العربي والبحر الاحمر والصومال لتضع بيضها في السلطنة.

ونوهت الصحيفة بالخدمات الحكومية المقدمة للسياح الذين يفضلون التوجه في مجموعات الى الشاطئ ليلا لمشاهدة سلحفاة كبيرة تحفر بقوة حفرة لها في الرمال مما يجعل السياح يعيشون لحظة خاصة مع أحد الحيوانات المهددة بالانقراض في العالم والتي تزن أكثر من 130 كيلو جرامًا.

وقالت الصحيفة: إن الحياة البرية في السلطنة تحمل العديد من المفاجآت التي يستمتع بها السياح بدءا من الدلافين الدوارة الصغيرة قبالة سواحل محافظة مسقط الى النمور العربية التي توجد في سلسلة جبال محافظة ظفار علاوة على الروعة التي تكتنف الكثبان الرملية في البلاد.

وبينت ان (وادي شاب) في نيابة طيوي التابعة لولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية يعد مكانا مثاليا لسياحة المغامرة حيث القفز من جرف الجبل الى المياه الباردة وبعدها بأقل من 20 دقيقة توجد الصخور التي تحمل المياه الفيروزية الصافية مما يجلب الراحة للسياح في وقت تشتد الحاجة اليها مع حرارة الشمس.

واشارت الصحيفة الى تعدد المنتجعات للسلطنة والتي يمكن من شرفاتها الاستمتاع برؤية المناظر الطبيعية الخلابة في البلاد.

وتحدثت الصحيفة عن ولاية نزوى التي تقع على بعد ساعتين من محافظة مسقط والتي يمكن للسياح الزائرين التمتع برؤية الحصن القديم والشراء من سوقها الرائع حيث اللبان والزعفران والقطع الاثرية والفخار والمجوهرات وبنادق الصيد.

كما تحدثت عن محافظة مسقط التي تعد ملائمة لسياحة الغوص الى جانب احتوائها على مسجد السلطان قابوس وما يكتنفه من صفاء وروحانية والاسواق والمعارض الفنية مع امكانية التمتع بنزهة مسائية على طول الشارع البحري بمطرح.

وأكدت صحيفة “فرست بوست” الهندية ان زيارة السلطنة لا تكتمل دون الذهاب الى محافظة ظفار التي وصفتها بأنها “مدينة الجنة المحملة بالشلال” الى جانب رسم الصور الخلابة من ولاية صلالة.