آخر الأخبار
قصر البشائر ونبض مسقط في نهائي خماسيات الشؤون الرياضية

قصر البشائر ونبض مسقط في نهائي خماسيات الشؤون الرياضية

Vorlesen mit webReader

تغطية – بشير الريامي –

صعد فريقي قصر البشائر ونبض مسقط الى نهائي مسابقة خماسيات وزارة الشؤون الرياضية لكرة القدم بعد ان تمكنا من الفوز على فريقي البحرية السلطانية العمانية ومركز صحي المضيبي على التوالي في نصف نهائي مثير وقوي بين الفرق الأربعة التي صعدت لهذا الدور حيث أقيمت المباريات وسط حضور جماهيري كبير امتلئت بهم مدرجات الصالة الرياضية. وستقام المباراة النهائية للمسابقة غدا، ففي مباراة مثيرة وقوية تمكن فريق قصر البشائر من تحقيق فوز صعب على فريق البحرية السلطانية العمانية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد حيث جاء الفوز في الدقائق الأخيرة من المباراة. وقد بدأ اللقاء بأداء قوي مع تنظيم جيد للفريقين وسط الملعب ومحاولات بالجملة باتجاه المرميين لايجاد ثغرات للوصول الى الشباك وقبل منتصف الشوط تمكن فريق البحرية من تسجيل هدف السبق عن طريق لاعبه آدم مبارك بعد ذلك تواصل الأداء سريعا وتمكن فريق قصر البشائر من معادلة النتيجة بعد اقل من دقيقة من هجمة مرتدة حيث جاء الهدف عن طريق ايمن الرحبي لينتهي الشوط بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما. الشوط الثاني كان شوط الإثارة حيث تواصل الأداء فيه برتم سريع مع انتشار حيد للاعبي الفريقين حيث ظهرت خطورة لاعبي البحرية من خلال نقل الكرة والتحضير وكذلك الحضور الذهني ولكن من كرة مرتدة لقصر البشائر تمكن أيمن الرحبي من هز شباك البحرية من كرة خذ وهات أودعها في آخر المطاف في المرمى الخالي. سعى لاعبوا البحرية لمعادلة النتيجة من خلال الضغط المباشر على مرمى قصر البشائر وتواصل الضغط حتى الدقائق الاخيرة ولكن بدون فعالية تذكر نتيجة التسرع والرعونة أمام المرمى مما أتاح الفرصة للاعبي قصر البشائر من إضافة الهدف الثالث قبل نهاية المباراة بدقيقتين بواسطة باسل الرواحي من هجمة ملعوبة ليعلن بعد ذلك حكم المباراة نهايتها بفوز قصر البشائر بنتيجة ٣/‏١ وصعوده الى نهائي المسابقة.

فوز نبض مسقط

وتمكن فريق نبض مسقط من تجاوز عقبة فريق مركز صحي المضيبي في هذا الدور وفاز عليه بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة قمة في الإثارة والندية. الشوط الأول بدأ بجس نبض سرعان ما تحول الى مجموعة محاولات لفريق نبض مسقط الذي سدد لاعبوه اكثر من ثلاث تسديدات قوية باتجاه مرمى مركز صحي المضيبي إلا أنها ارتدت لصحوة الحارس ومن هجمة مرتدة سريعة لمركز صحي المضيبي تمكن محمد سعيد الحبسي من تسجيل الهدف الأول لمركز صحي المصيبي في الدقيقة الثالثة. واصل نبض مسقط ضغطه على مرمى صحي المضيبي من اجل التعديل وتمكن لاعبه قاسم محمد الوهيبي من تعديل النتيجة في الدقيقة التاسعة من كرة أمام المرمى استلمها وسددها مباشرة في الشباك. ونتيجة للشد العصبي بين اللاعبين اشهر حكم المباراة بطاقة حمراء للاعب نبض مسقط اسعد الوهيبي نتيجة الخشونة ليخرج اللاعب دقيقتين ويلعب فريقه ناقصا وواصل لاعبو مركز صحي المضيبي افضليتهم وضغطهم على المرمى ولكن ومن خطا آخر طرد الحكم لاعب المضيبي حمد الحبسي نتيجة الخشونة ليلعب هذه المرة صحي المضيبي ناقصا في آخر دقيقتين من عمر الشوط وضغط بالتالي نبض مسقط مستغلا النقص العددي ولكن بدون جدوى لينتهي الشوط بالتعادل بهدف لكل منهما. الشوط الثاني تواصل فيه الأداء سريعا وسجالا بين الفريقين وحاول لاعبو نبض مسقط الوصول الى المرمى وضربة حرة غير مباشرة على مشارف المرمى مهاجم نبض مسقط ولكن ارتدت من حائط الصد، لتأتي الدقيقة السادسة بهدف نبض مسقط عن طريق عبدالله الوهيبي الذي استغل كرة أمام المرمى وسددها معلنا الهدف الثاني لفريقه. احس لاعبو صحي المضيبي بالخطر ولعبوا من اجل التعديل واخطر الفرص لاحت لمحمد الحبسي الذي انفرد بالحارس ولكن سدد الكرة بعيدا لتأتي الدقيقة ١٦ بهدف التقدم الثالث لنبض مسقط عن طريق لؤي الوهيبي الذي استلم كرة عرضية وسددها قوية داخل المرمى. الدقيقة ١٧ شهدت هدف التقليص لصحي المضيبي عن طريق محمد الحبسي ليستمر الخوار الكروي قويا بين الفريقين مع وصول المباراة لدقائقها الأخيرة ويأتي الهدف الرابع لنبض مسقط عن طريق المنذر الوهيبي من تسديدة بعيدة نتيجة خروج حارس صحي مسقط من مرماه اعلن بعده الحكم نهاية المباراة بفوز نبض مسقط بأربعة أهداف مقابل هدفين لمركز صحي المضيبي.

طاقم التحكيم

أدار مباريات هذا الدور الحكم الدولي ماجد الحاتمي وخالد الشيدي فيما شارك في ادارة مباريات هذه المسابقة ايضا الحكم ماجد الرقادي ومحمد العثماني. وقال الحكم الدولي السابق عبدالله الهلالي مسؤول حكام السلطنة أنا حريص بالتواجد في مثل هذه المسابقات لمتابعة الحكام بحكم أني مسؤول عن حكام السلطنة بشكل عام (صالات وملاعب عشبية) وحريص ان اكون قريب منهم ومتابعة مستوياتهم ومساندتهم وعن البطولة قال إنها مرتفعة المساوئ نتيجة وجود فرق لديها لاعبون من مستوى فني عال منهم من يلعب لأندية ومنهم غير ذلك وهناك لاعبون جيدون في المستوى ولهم مستقبل يبشر بالخير في هذه الرياضة وأضاف تابعت المباراة الأولى وكانت عالية المستوى بين لاعبي الفريقين وبقيت النتيجة حائرة وحسمت في الدقائق الاخيرة من المباراة.

التأهل للنهائي

اعرب الدكتور صالح الفهدي رئيس فريق قصر البشائر عن سعادته بفوز فريقه بالمباراة وصعوده لنهائي المسابقة وقال نحن سعداء بفوز الفريق ونعلم صعوبة وطبيعة المباريات في مثل هذه المسابقات فملاعب الصالات تختلف عن الملاعب العشبية بسبب المساحة وعدد اللاعبين والمباراة بشكل عام كانت جيدة وحفلت بالقوة والندية بين لاعبي الفريقين وفريق البحرية كان فريق منافس وقوي وتوقعنا انه في أي لحظة قد يخطف الفوز وفريقي أيضا جيد ويملك عناصر مجيدة ولديها مهارات وبالتالي كسبنا المباراة بمهارات اللاعبين وتطبيق خطة المدرب ونأمل الفوز في النهائي وأضاف الفهدي انه سيتم صرف مكافآت الفوز للاعبين ولوصولهم للنهائي.
من جانبه اكد عثمان العنبوري مساعد مدرب قصر البشائر ان فريقه كسب المباراة بالخبرة وقال ان فريق البحرية فريق قوي ويملك عناصر جيدة ويتمتعون باللياقة البدنية العالية وقد استعدوا للمسابقة بشكل جيد ولكننا لعبنا بعامل الخبرة ففريق البحرية لعب على الهجمات المرتدة ولكننا لعبنا بتكتيك آخر حيث لعبنا بأسلوب واحد فاعطينا مساحة لمهاجمنا مع إسناد من الوسط والضغط على حامل الكرة من الفريق المنافس في الوسط وتمكنا من الحد من خطورتهم وتمكنا ايضا من الوصول الى المرمى بأريحية. وأضاف: سنعد الفريق بشكل جيد في النهائي ونأمل ان نحقق الفوز واللقب. بينما قدم وليد الوهيبي مدرب نبض مسقط التهنئة للاعبي فريقه على الفوز وقال اقدم شكري للاعبي فريقي على الأداء والمجهود الذي بذلوه وتوجوه بالفوز وأضاف ان الفريق قدم مباراة جميلة واللاعبون حققوا المطلوب منهم وكان توجهنا للفوز وسعينا له من خلال التوجيهات التي أعطيتها للاعبين ولعبنا بأسلوبنا الخاص بنا وأنا راض جدا عن الأداء والنتيجة للفريق.
وأضاف سنستعد جيدا للنهائي واعتقد ان المباراة لن تكون سهلة لأي من الفريقين.

مايو 22, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats