1016691
1016691
الرياضية

ظفار بطلا للدوري للمرة العاشرة

19 مايو 2017
19 مايو 2017

1016658

[gallery size="medium" ids="475194,475190,475192"]

بعد تعادل مثير مع الشباب -

صلالة - عادل بن مبروك البراكة -

توج فريق ظفار بلقب دوري عمانتل للمحترفين بعد تعادله مع الشباب بنتيجة ٢/‏٢ خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب المجمع الرياضي بصلالة ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين والأخيرة من دوري عمانتل للمحترفين، والتي أقيمت برعاية الشيخ طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات عمانتل بحضور سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم ، وعدد من المسؤولين من مختلف الجهات وحشد كبير من جماهير الفريقين وجماهير المحافظة، وهو اللقب الاول منذ 12 عاما غاب عن منصات التتويج كما ان هذا اللقب هو العاشر في مشواره بالدوري منذ انطلاقته .

ومن خلال مجريات المباراة التي انتهى شوطها الاول بتقدم فريق الشباب بهدف دون رد، والذي قدم من خلاله الفريقان مستوى متكافئا مع افضلية نسبية لفريق ظفار بالرغم من قلة الفرص في هذا الشوط الا ان الشباب تمكن من استغلال الفرصة في الوقت الضائع لإحراز هدفه عن طريق خالد البريكي ليكون الشوط الثاني مسرحا لحراك بين الفريقين وتمكن من خلاله ظفار من ادراك التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة ٧٨ عن طريق سعيد الرزيقي الذي تمكن من تعزيز النتيجة في الدقيقة ٨٣ الا ان الشباب تمكن من تعديل النتيجة في الوقت الضائع عن طريق عمر جنيات لتنتهي المباراة بفوز ظفار بلقب الدوري .

الشوط الأول

لم تشهد المباراة منذ انطلاقتها اي تحفظ من قبل طرفي النهائي اللذين تبادلا الهجمات والضغط على المرمى حتى الدقيقة التاسعة التي كاد من خلالها ظفار التقدم بهدف السبق اثر هجمة مضادة لم يحسن خليل الدرمكي استغلالها الاستغلال الأمثل بالرغم من خروج الحارس فارس الغيثي من مرماه الا ان تسديدته مرت بجوار المرمى .

واصل الفريقان تبادل الهجمات حتى الدقيقة ٢٠ التي من خلالها كاد يونس المشيفري ان يزور شباك رياض سبيت حارس مرمى ظفار عندما استقبل المشيفري عرضية من كرة ثابتة برأسية مرت بجوار المرمى واصل الشباب محاولاته وفِي الدقيقة ٢٧ سدد من خلالها المحترف فرناندو تسديدة قوية احتضنها رياض سبيت حارس مرمى فريق ظفار .

الهجمات المتبادلة استمرت بين الفريقين اللذين اعتمدا على الهجمات المضادة والتي كاد ظفار من احدها ان يزور شباك الغيثي اثر تسديدة قوية أطلقها السوري ثامر الحاج اعتلت العارضة ليستمر تبادل الهجمات حتى الوقت الضائع الذي من خلاله تمكن خالد البريكي من زيارة شباك ظفار عندما استقبل عرضية من كرة ثابتة عانقت الشباك لينتهى على اثره الشوط الأول بتقدم الشباب بهدف دون رد.

الشوط الثاني

دخل الفريقان الشوط الثاني بكل ثقلهما خاصة من جانب فريق ظفار الذي اضاع فرصة التعديل في الدقيقة ٥١ عن طريق الكرواتي ادمير عندما استقبل الكرة برأسية مرت بجوار المرمى، الا ان ظفار واصل الضغط في ظل الهجمات المضادة لفريق الشباب الذي كادت شباكه ان تتلقى هدف التعديل في الدقيقة ٥٨ الا ان رائد ابراهيم لم يحسن استغلال الفرص بعدما توغل بين دفاعات الشباب.

شعر مدرب ظفار المغربي مولاي بأن المباراة سوف تذهب منه فأجرى تغييرين بإشراك كل من سعيد الرزيقي وعلي النحار بدلا من فواز عرفة وسعيد ربيع لتنشيط الخطوط والتي كانت إيجابية في تنشيط الفريق الا ان حارس الشباب فارس الغيثي تمكن من إنقاذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة ٧٠ وظفار واصل الضغط من اجل تحقيق هدف التعديل .

الدقيقة ٧٨ احتسب حكم المباراة عمر اليعقوبي ركلة جزاء لظفار نفذها البديل سعيد الرزيقي في الشباك معلنا عن هدف التعديل والذي تمكن من تعزيز النتيجة في الدقيقة ٨٣ الا ان الشباب تمكن من تعديل النتيجة في الوقت الضائع عن طريق عمرو جنيات اثر خطأ من على مشارف المرمى سددها جنيات في الشباك.

ادار المباراة طاقم تحكيمي مكون من عمر اليعقوبي وساعده على الخطوط كل من راشد الغيثي وناصر البوسعيدي وقاسم الحاتمي رابعا وعلي مبارك الحوسني مقيما ومصطفى الحوسني مراقبا ومحمد الرواس منسقا عاما للمباراة والمنسق الأمني سلطان العجمي.

التتويج

وفِي ختام المباراة قام الشيخ طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات عمانتل راعي الختام بمعيّة سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم ، بتتويج فريق ظفار بلقب دوري عمانتل للمحترفين.