آخر الأخبار
القبض على 100 امرأة بتهمة الدعارة في مسقطالقبض على متهمين بسرقة آلات حفر ببركاءالقبض على 11 متهماً في قضايا مخدرات وبيع ممنوعات بالداخليةجلالة السلطان يتلقى برقية شكر جوابية من ملكة الدنماركالأحد المقبل.. جامعة السلطان قابوس تستقبل الدفعة الـ 32 بمختلف التخصصاتمستشفى خولة ينجح في استخراج عمود معدني من جمجمة مريضجلالة السلطان يبعث برقية تعزية لرئيس جمهورية سيراليـونسعر نفط عُمان يرتفع بمقدار 30 سنتًاجلالة السلطان يهنىء رئيس إندونيسيا ورئيس الجمهورية الجابونيةبتكلفة مليون ريال تواصل أعمال تنفيذ مشروع مركز لوى الثقافيبلدي مسقط يطلع على المواضيع المطروحة في اجتماعات لجنة الشؤون البلدية بقرياترئيس أركان قوات السلطان المسلحة يستقبل قائد المشاة البحرية الأمريكية بالقيادة الوسطىوزير التراث والثقافة يزور عددًا من المواقع ومعاينة العمل فيها بمحافظتي جنوب وشمال الباطنةعدد من المسؤولين بوزارة التعليم العالي يزورن مؤسسات التعليم العاليظهر غدٍ .. انتهاء موعد قبول المقاعد الدراسية واستكمال إجراءات التسجيل في مؤسسات التعليم العالي
صندوق النقد يشيد بمبادرات «تنفيذ» ودورها في تحسين النمو الاقتصادي

صندوق النقد يشيد بمبادرات «تنفيذ» ودورها في تحسين النمو الاقتصادي

Vorlesen mit webReader

ارتفاع إجمالي الاحتياطات بالبنك المركزي إلى 20.3 مليار دولار –
كتبت – أمل رجب: اختتم فريق من صندوق النقد الدولي زيارة للسلطنة لمدة أسبوعين لإجراء مناقشات مع الحكومة، في إطار مشاورات المادة الرابعة لعام 2017.
وفي بيان اصدره الصندوق في ختام زيارته أشار إلى أن المشاورات تؤكد إدراك الحكومة العمانية، أن استمرار انخفاض أسعار النفط يؤكد الحاجة إلى إجراء تعديلات مستمرة في المالية العامة، والتعجيل بتنويع النشاط الاقتصادي، وإعطاء دور أكبر للقطاع الخاص من أجل تنشيط الاقتصاد.
وأشار الصندوق إلى أن إجمالي الاحتياطيات في البنك المركزي العماني ارتفع من 17.5 مليار دولار إلى 20.3 مليار دولار في عام 2016 مما يعد كافيا وفقا لعدد من المقاييس.
وتشير توقعات الصندوق إلى بقاء النمو الكلي دون تغيير في 2017، ومن المشجع أن السلطات تبذل جهودا لتحويل أهداف «خطة التنمية التاسعة» إلى إجراءات فعلية عن طريق البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي «تنفيذ»، وسيؤدي النجاح في تنفيذ هذه المبادرات إلى تحسين آفاق النمو على المدى المتوسط.
وقد اتفقت السلطنة مع فريق بعثة الصندوق على أن الحفاظ على استمرارية أوضاع المالية العامة ودعم سعر الصرف على المدى المتوسط إلى الطويل يتطلبان إجراءات إضافية للضبط المالي – إلى جانب الإجراءات المقرر تنفيذها بالفعل.
وأكد الصندوق ان النظام المصرفي العماني مازال يتمتع بمستوى جيد من رأس المال، كما زادت الودائع، ويبدو أن ضغوط السيولة قد تراجعت، ولا يزال نمو الائتمان المقدم إلى القطاع الخاص مستمرا.

مايو 19, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats