آخر الأخبار
الأسرى يقرعون بأمعائهم الخاوية جدران السجن لليوم الـ 33

الأسرى يقرعون بأمعائهم الخاوية جدران السجن لليوم الـ 33

Vorlesen mit webReader

اشتباكات واعتقالات خلال مظاهرات داعمة بالضفة الغربية –
رام الله -عمان- نظير فالح:-
يواصل الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي معركة «الحرية والكرامة» بإضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ 33 على التوالي، وسط رفض إسرائيلي للتفاوض معهم أو تحقيق مطالبهم.
وقالت اللّجنة الإعلامية للإضراب إن عددًا من الأسرى المضربين أعلنوا توقفهم عن شرب الماء في خطوة تصعيدية، ما يعني أن إدارة سجون الاحتلال ما زالت تتعنت في تلبية مطالب الإضراب.
وأكدت أن الإضراب دخل بذلك مرحلة خطيرة وحساسة، ويوصل الأسرى رسالة لإدارة مصلحة السجون مفادها أن الموت فقط من يوقف إضرابهم ويحول ما بينهم وبين تحقيق مطالبهم، فإما التفاوض على كامل حقوقهم، وإما أن يتحمل الاحتلال كامل المسؤولية عن حياتهم.
وبينت اللجنة أن إدارة سجون الاحتلال تواصل نقل المضربين، ومنها عمليات نقل جماعي آخرها نقل جميع المضربين في سجن «نفحة» إلى عدة سجون وهي «هداريم وشطة وجلبوع ونيتسان الرملة». ويضم سجن «نفحة» أكبر عدد من الأسرى المضربين عن الطعام ويبلغ عددهم نحو 500 أسير. وقد أقيمت أمس، الصلوات في الساحات العامة وأمام بوابات السجون ونقاط التماس.
وفي السياق، دعت الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة جماهير الشعب الفلسطيني إلى الاستنفار والغضب ومواجهة الاحتلال على كافة خطوط التماس وطرق تحرك الجنود والمستوطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلين وقطاع غزة.
كما دعت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار إلى فعاليات مشابهة على نقاط التماس على طول السياج الحدودي الشرقي للقطاع.
وأعلن جيش الاحتلال اعتقال فلسطينيين اثنين الليلة قبل الماضية غداة مواجهات في الضفة الغربية شهدت مقتل فلسطيني برصاص مستوطن إسرائيلي.
وأحد الموقوفين سائق سيارة اسعاف منع سيارة المستوطن من الهرب من حشد من الفلسطينيين حاول اختراق صفوفهم بسيارة، دون أن يتضح إن كان سائق الإسعاف قام بذلك عن عمد.
وبحسب مصور وكالة فرانس برس، فان المستوطن ترجل من سيارته واطلق النار ما أدى الى مقتل فلسطيني في ال23 من العمر. وأصيب مصور يعمل لدى وكالة «اسوشييتد برس» الامريكية في الحادثة التي وقعت في حوارة، جنوب نابلس. ووصل الجيش الإسرائيلي لاحقا إلى المكان حيث قام بتفريق حشود الفلسطينيين واطلق سراح المستوطن في وقت لاحق. وكان المتظاهرون تجمعوا قرب الحاجز تضامنا مع المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.
يذكر أن الأسرى يواصلون معركة الحرية والكرامة في سجون الاحتلال، مطالبين بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة مصلحة سجون الاحتلال منها، والتي كانوا قد حقّقوها سابقاً من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر.
وأبرز تلك المطالب: إنهاء سياسات الاعتقال الإداري، والعزل الانفرادي، ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها، والإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.

مايو 19, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats