1016115
1016115
المنوعات

فرقة الرستاق المسرحية تفوز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان المسرح الحر الدولي

19 مايو 2017
19 مايو 2017

1016116

عمّان - الأردن «العمانية»: فازت مسرحية «العيد» لفرقة الرستاق المسرحية بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في التمثيل ضمن مهرجان المسرح الحر الدولي في دورته الثانية عشرة الذي أقيم على خشبة مسارح المركز الملكي في العاصمة الأردنية (عمان) خلال الفترة من ١٣ إلى ١٨ من شهر مايو الحالي.

وقد تضمن المهرجان عروضا مسرحية من «8» دول هي «السلطنة وتشيلي وبولندا والمكسيك وفرنسا وتونس ومصر والكويت». وفازت تشيلي بالجائزة الكبرى وهي ذهبية المسرح الحر لأفضل عرض مسرحي متكامل وفازت بولندا بجائزة ذهبية المسرح الحر لأفضل سينوغرافيا وجائزة ذهبية المسرح الحر لأفضل ممثلة حصدتها الفنانة (هناء شعشوع) عن دورها في مسرحية (الصبية والموت) من تونس. أما جائزة المسرح الحر لأفضل ممثل ففاز بها الفنان المكسيكي مارسيد جارسيا عن دوره في مسرحية «فينوم هاملت» أما جائزة لجنة التحكيم الخاصة في التمثيل فحصدها الفنانان نهاد الحديدي ويوسف الخروصي من السلطنة عن دورهما في مسرحية ( العيد بالإضافة إلى الفنان إبراهيم الشيخلي عن دوره في مسرحية (العائلة الحزينة) لفرقة الخليج العربي.

وفازت بالجائزة البرونزية للمسرح الحر لأفضل عرض مسرحي متكامل مسرحية «فينوم هاملت» من المكسيك.. أما جائزة فضية المسرح الحر لأفضل عرض مسرحي متكامل ففازت بها مسرحية (يا سم) من مصر فيما توج العرض المسرحي «بونكر».

من التشيك بالجائزة الكبرى (ذهبية المسرح الحر لأفضل عرض مسرحي متكامل)، وتضمن برنامج حفل الختام عرض فيلم وثائقي ليوميات المهرجان والفرق المشاركة من دول العالم المختلفة تبعه استعراض شعبي أردني وطني لفرقة أوسكار كما قدم «اسكتش» مسرحي حول لغة الجسد من إخراج معز القديري من تونس.