1011944
1011944
المنوعات

كيدزانيا مدينة الأطفال الرائعة للتعلم والترفيه

19 مايو 2017
19 مايو 2017

توفر كل الوسائل لقضاء أوقات رائعة واكتشاف عوالم جديدة -

تعتبر المراكز الترفيهية للأطفال في دبي من أكثر الأماكن المحببة لدى الصغار لأنها توفر لهم كل الوسائل والتجهيزات والخدمات الكفيلة بتمكينهم من قضاء أوقات رائعة من اللعب والمرح وفي نفس الوقت اكتشاف عوالم جديدة وتعلم معارف مفيدة تنمي ذكاءهم وتطور كلا من مهاراتهم الجسمية والذهنية والنفسية.

سنتحدث هنا عن مدينة كيدزانيا دبي مدينة اللهو والتعلم باللعب التي تعد من أشهر الوجهات السياحية لدى الأطفال في دبي.

بيئة تربوية آمنة

توفر كيدزانيا للأطفال بيئة تربوية آمنة فريدة وجد واقعية تتيح للأطفال من 4 إلى 16 سنة ممارسة المهام والوظائف التي يقوم بها الكبار في الحياة اليومية بكل حرية وواقعية، (عن طريق لعب الأدوار والتعلم عن طريق اللعب)، كما هو الشأن بالنسبة للعمل على أرض الواقع فإن الأطفال سيمارسون الأعمال التي يرغبون فيها ويتلقون أجرا مقابل ذلك سواء كنت طبيبا، شرطيا، رجل إطفاء أو صحفيا... فإن مركز الترفيه في كيدزانيا عبارة عن مدينة مشيدة بمعايير تستجيب لرغبات الأطفال وميولهم، من أزقة وطرقات للتنقل، وسائل نقل، بنايات، وجهات محددة، أي مدينة متكاملة العناصر بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وظائف واقعية بأجرة عمل

تقدم كيدزانيا دبي 80 وظيفة ونشاطا مختلفا للأطفال من أجل لعب أدوار الموظفين والعمال ضمن 60 مرفقا وبناية تختلف من حيث السهولة والتعقيد حسب المهارات والقدرات لدى كل طفل، مما يتيح مجالا واسعا للاختيار والتجريب والتطوير، ربابنة الطائرات يقودون طائراتهم، مقدمو الأخبار يعرضون نشراتهم الإخبارية داخل الأستوديو، رجال الشرطة يقومون بالتحقيق في المخالفات، الطباخون يحضرون أطباقا لذيذة... يعمل الأطفال من أجل ربح الكيدزوس وهي العملة النقدية الرسمية داخل كيدزانيا تمكنهم من شراء أغراض ومقتنيات والاستفادة من خدمات.

طاقم محترف

فريق مختص مكون من أفراد بالغين مهمته المراقبة والتوجيه والإرشاد داخل المدينة، ودعم الأطفال أثناء ممارستهم لوظائفهم بشكل يسهل عليهم المهام ويبسط لهم الصعوبات التي قد تواجههم أثناء مزاولتهم لأعمالهم، هذا الفريق من المراقبين والموجهين له خبرة وكفاءة عالية في تأطير الأطفال والحرص على سلامتهم ونجاحهم في مهماتهم، كما يسعى لإكسابهم المهارات العالية في ممارسة الوظائف بكل احترافية ومهنية.

تبدأ الرحلة في مكتب الاستقبال داخل مطار المدينة، هناك سيحصل كل طفل على سوار حماية لتحديد مكانه داخل المدينة وبطاقة الوصول، خريطة للمدينة وشيك بقيمة 50 كيدزوس وهي العملة الرسمية الموحدة داخل جميع مدن كيدزانيا المنتشرة في العالم، الشيك يتم صرفه في البنك الخاص بالمدينة حيث سيتم فتح حساب بنكي خاص بالطفل، ثم يقوم الطفل بالتسجيل في برنامج تطوير المهارات المقدم من طرف المدينة الذي من خلاله يستطيع التعلم والتدريب وتنمية القدرات باختياره نشاطا أو مهنة من بين العديد من الأنشطة التي توفرها المدينة.

تشكيلة رائعة من الأدوار والمهن

من المهن والأدوار التي يتاح للأطفال لعبها والتدرب عليها في كيدزانيا

العمل كمحاسب بسوق المدينة.

إصلاح أعطال الكهرباء.

العمل كساع للبريد لاستلام وتسليم الرسائل عبر أرجاء المدينة.

التدرب على عمل الإسعافات الأولية لشخص مصاب.

لعب دور ربان طائرة أو أحد عناصر طاقم الطائرة.

عمل عملية جراحية باستخدام أدوات جراحية حقيقية.

التدريب بقسم الإطفاء على إطفاء حرائق مصطنعة.

حلاقة الشعر والشارب والذقن.

بناء جدار من الطوب.

تعلم الطبخ وفنون إعداد المأكولات.

تدريب الفتيات على كيفية العناية بالرضع وتغيير الملابس لهم.

لعب دور شرطي يتجول في شوارع المدينة.