آخر الأخبار
تفعيل مفردات مكافحة الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية بالمستشفى الجامعي

تفعيل مفردات مكافحة الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية بالمستشفى الجامعي

Vorlesen mit webReader

1004163نظم مستشفى جامعة السلطان قابوس ممثلاً في قسم التحكم بالأمراض المعدية حملة لنظافة اليدين وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لنظافة اليدين والذي يوافق الخامس من مايو من كل عام، جاءت هذه الفعالية تحت عنوان «مكافحة الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية بين يديك وذلك بهدف نشر الوعي بأهمية مكافحة الميكروبات ونظافة اليدين».
وهدفت الفعالية إلى زيادة الوعي لدى الموظفين بالمستشفى بأهمية غسل اليدين والنظافة المستمرة ومكافحة الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية، بغية الوقاية من الأمراض والحد من انتقال العدوى، حيث يحتل الاحتفال باليوم العالمي لنظافة اليدين لهذا العام أهمية كبيرة في كافة القطاعات المعنية بالصحة، حيث تبادر الأوساط الطبية والصحية في مختلف دول العالم للتوعية ونشر المعلومات المهمة حول كيفية مكافحة الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية.
واحتوت الفعالية على عدد من المحاور كتقديم محاضرة توعوية بعنوان مكافحة الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية بين يديك استهدفت جميع موظفي المستشفى الجامعي القائمين على تقديم الخدمة والرعاية الصحية للمرضى والمراجعين، وصاحب الفعالية معرض مفتوح لإبراز لوحات تثقيفية وإرشادات عن أهمية نظافة اليدين وحقائق حول المضادات الحيوية.
وكذلك تم تنفيذ عدد من الحملات التثقيفية في جميع أقسام المستشفى لنشر التوعية بأهمية نظافة اليدين ودورها في مكافحة انتقال العدوى، وتخلل هذه الحملة تدريب العاملين في القطاع الطبي على الطريقة الفعالة والصحيحة لغسل اليدين وتوزيع نشرات تثقيفية.
ويهدف الاحتفال بهذه المناسبة إلى رفع درجة الوعي حول مكافحة العدوى، من خلال عدة أنشطة وفعاليات في هذا اليوم، شملت توزيع منشورات توعوية حول مكافحة الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية، وإقامة محاضرات علمية وتثقيفية والالتقاء بالممرضات في كل قسم من أقسام المستشفى لإطلاعهم على الحملة وما هي أهدافها.
ويقوم قسم التحكم بالأمراض المعدية بالمستشفى بتقييم التزام الموظفين بنظافة اليدين شهريا ويصدر تقريره الدوري كل ثلاثة أشهر بداية من شهار يناير من هذا العام، وبناء على ذلك فسوف يقوم قسم التحكم بالأمراض المعدية في هذه المناسبة بتتويج أفضل قسم التزام بنظافة اليدين للفترة الأولى من هذه السنة.

مايو 19, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats