آخر الأخبار
أنشطة توعوية لتعزيز النشاط البدني بمحافظة ظفار

أنشطة توعوية لتعزيز النشاط البدني بمحافظة ظفار

Vorlesen mit webReader

مكتب صلالة – عامر بن غانم الرواس –
1011088نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار حملة تحت شعار «دقيقة حركة لصحة دائمة» وذلك على مستوى الكادر الإداري والفني بالمديرية. في إطار الحملة الوطنية لتعزيز النشاط البدني التي تنفذها وزارة الصحة في عموم السلطنة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للنشاط البدني.
وقد تقدم الدكتور خالد بن محمد المشيخي المدير العام المشاركين في الحملة التي تهدف إلى حث أفراد المجتمع على تبني ثقافة النشاط البدني أثناء العمل وذلك لدوره في تخفيف أعباء وضغوط العمل بما يساهم في رفع مستوى إنتاجية العامل فضلا عن فوائده الصحية والاقتصادية على أفراد والمجتمع.
وقام المشاركون من مختلف الأقسام والدوائر والمؤسسات الصحية والأهلية الخاصة بالمشي حول مبنى ديوان عام المديرية في خطوة تشجيعية على النشاط البدني بين العاملين الصحيين وغيرهم من العاملين في القطاعات المختلفة، حيث عممت المناسبة على مختلف المديريات والمصالح العامة والخاصة في المحافظة.
تجدر الإشارة إلى أن الحملة تأتي في إطار اليوم العالمي للنشاط البدني الذي يوافق 10 من مايو من كل عام، حيث تهدف منظمة الصحة العالمية إلى الحث على ممارسة النشاط البدني للحد من مخاطر الأمراض غير المعدية مثل ضغط الدم وأمراض القلب والشرايين والسكري.

ولاية مرباط

وقد انطلقت بولاية مرباط فعاليات الحملة الوطنية لتعزيز النشاط البدني تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن سهيل زيدي تبوك والي مرباط
بقاعة منتجع صلالة ماريوت ألقى احمد بن محمد باعلوي مشرف الخدمات الإدارية بولاية مرباط كلمة تحدث فيها عن أهمية البرامج الصحية المعنية بمكافحة الأمراض غير المعدية لما لها من فوائد صحية وخفض عوامل الخطورة من خلال تشجيع المجتمع على تعزيز النشاط البدني.
وقد تم خلال حفل الافتتاح عرض مادة مرئية حول أهمية النشاط البدني بالإضافة إلى محاضرة للطبيب المشرف الطبي بمستشفى مرباط.
وقام سعادة الشيخ والي مرباط وحضور الحفل بالتجوال في المعرض التوعوي المصاحب الذي اشتمل عددا من الجوانب التثقيفية والتوعوية حول صحة الجسم وكيفية الحفاظ عليه بالإضافة إلى عرض مطويات وكتيبات تثقيفية.
وتشتمل فعاليات وأنشطة الحملة الوطنية لتعزيز النشاط البدني بولاية مرباط عقد عدد من الندوات التعريفية في المؤسسات الصحية والمدارس وجمعية المرأة العمانية بالولاية وإقامة المسابقات الترفيهية والرياضية في كل من مدارس الولاية ونادي مرباط والحديقة العامة.
تجدر الإشارة إلى أن الحملة الوطنية لتعزيز النشاط البدني بولاية مرباط تستمر حتى الحادي عشر من مايو الجاري بحفل ختام يحتضنه نادي مرباط الرياضي.

ولاية ضلكوت

كما شاركت ولاية ضلكوت في فعاليات الحملة الوطنية لتعزيز النشاط البدني تحت رعاية سعادة الشيخ مسلم بن نصيب الشنفري والي ضلكوت، ودشنت فعاليات الحملة الصحية بافتتاح الركن الصحي بمستشفى ضلكوت كما شملت الحملة الوطنية الصحية العديد من المناشط والفعاليات التثقيفية والتوعوية حول صحة الجسم وكيفية الحفاظ عليه وعقدت عددا من الندوات التعريفية في المؤسسات الصحية والمدارس وجمعية المرأة العمانية بولاية ضلكوت.
وضمن فعاليات الحملة التعزيزية للصحة انطلقت مسيرة رياضية مشيا على الأقدام، وجاءت بعنوان (الصحة تبدأ بخطوة) وشارك فيها جمع كبير من أفراد الولاية، وذلك لتأكيد الدور المهم التي تلعبه الرياضة والنشاط البدني في صحة الأجسام والحفاظ عليها من الأمراض التي تحدث بسبب قلة الرياضة وغياب الثقافة الصحية الرياضية.
كما قام على هامش الحملة الصحية ركن صحي توعوي يصاحبه إجراء فحوصات طبية مثل فحص لمرض ضغط الدم والسكري والكوليسترول بالأخص ممن تجاوزت أعمارهم سن الأربعين.

نيابة طيطام

كما نظمت بنيابة طيطام فعاليات الحملة الوطنية لتعزيز النشاط البدني تحت رعاية سعادة الشيخ أحمد بن مبارك الحضري عضو مجلس الشورى بولاية صلالة وشملت الحملة الوطنية الصحية العديد من المناشط والفعاليات التثقيفية والتوعوية حول صحة الجسم وكيفية الحفاظ عليه وعرض مطويات توعوية تثقيفية وعقد عدد من الندوات التعريفية في المؤسسات الصحية والمدارس بالنيابة.
وتضمنت فعاليات الحملة سباق الجري الذي جاء تحت إشراف لاعب المنتخب الدولي السابق ومدرب قوات الفرق الوطنية لكرة القدم أحمد سالم بيت سعيد الذي شارك به جمع كبير من نيابة طيطام وذلك لتأكيد الدور المهم الذي تلعبه الرياضة والنشاط البدني في صحة الأجسام والحفاظ عليها من الأمراض المنشرة التي تحدث بسبب قلة الرياضة وغياب الثقافة الصحية الرياضية وفي ختام السباق قام سعادة الشيخ أحمد بن مبارك الحضري عضو مجلس الشورى بولاية صلالة بتوزيع الجوائز والهدايا على المتسابقين والمشاركين والمنظمين بسباق الجري بنيابة طيطام.

مايو 19, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats