آخر الأخبار
المؤشر الأسبوعي لسوق مسقط يتراجع وأحجام وقيم التداولات تصعد بنسبة 60%

المؤشر الأسبوعي لسوق مسقط يتراجع وأحجام وقيم التداولات تصعد بنسبة 60%

Vorlesen mit webReader

4.6 مليون ريال قيمة صفقة المدينة تكافل –
كتب – زكريا فكري –
فقد المؤشر الأسبوعي لسوق مسقط للأوراق المالية 17 نقطة ، بما يعادل 0.31% بعد إغلاقه على 5415 نقطة. سجلت قيمة التداولات هذا الأسبوع 13 مليون ريال بزيادة 28% مقارنة بالأسبوع السابق. كما ارتفعت أحجام التداولات بنسبة 62% لتسجل 82 مليون سهم مقارنة بالأسبوع السابق. وقد تراجع المؤشر الأسبوعي رغم ارتفاع مؤشر قطاع المال بنسبة 0.17% وان كان طفيفا إلا أن التراجعات القطاعية أيضا كانت طفيفة ومنها تراجع قطاع الخدمات بنسبة 0.44% ، يليه تراجع قطاع الصناعة بنسبة 0.11%، وهذا يجعل التساؤلات تتزايد حول سبب تراجع المؤشر رغم تحسن أداء بعض القطاعات وكذلك تزايد معدلات التداول حجما وقيمة، دون أن نغفل ثقل صفقة المدينة تكافل التي أجريت خلال هذا الأسبوع.
وتصدر الارتفاعات هذا الأسبوع سهم عمان أوريكس للتأجير بعد موافقة مجلس إدارة عمان للتأمين على شراء الشركة وصعد السهم بنسبة 32%، يليه سهم المدينة تكافل مرتفعا بنسبة 12%، ثم سهم أكوا باور بركاء مرتفعا بنسبة 3.24%.
أما التراجعات فقد تصدرها سهم الخدمات المالية الذي انخفض بنسبة 7.41%، يليه سهم الوطنية العمانية الهندسية متراجعا بنسبة 4.11%، ثم سهم الحسن الهندسية متراجعا بنسبة 4%. وكانت صفقة المدينة تكافل هي الأبرز هذا الأسبوع والتي بلغت 42.8 مليون سهم، تعادل 52% من حجم تداولات السوق في أسبوع بقيمة إجمالية بلغت 4.6 مليون ريال عماني، تعادل 36% من إجمالي قيمة تداولات السوق في أسبوع.

مايو 19, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats