1016154
1016154
الرياضية

اتحاد الكرة يبحث إلزام الأندية بالتراخيص

19 مايو 2017
19 مايو 2017

لضمان المشاركة الآسيوية -

يعتزم مجلس إدارة اتحاد الكرة إنجاز مشروع ملزم فيما يتعل بتراخيص الأندية في الموسم المقبل من خلال العمل على استيفاء الشروط المطلوبة والتي سبق أن تم تنوير الأندية بها من خلال ورش العمل التي انعقدت في الفترة الماضية.

وتأتي مساعي اتحاد الكرة الجادة على ضوء القرار الصادر من الاتحاد الآسيوي الأسبوع الماضي بإعداد تقارير مفصلة عن الأندية التي تشارك في بطولتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد.

واتفقت مجموعة عمل ترخيص الأندية في الاتحاد الآسيوي على المضي قدما في اعتماد تقرير تفصيلي حول (أوضاع أندية كرة القدم الآسيوية)، والتشديد على أن يستوفي كل ناد يشارك في بطولات الاتحاد الشروط المطلوبة ويكون حاملا للرخصة.

وقررت اللجنة أن يشتمل التقرير الذي سيتم إعداده بشأن أوضاع الأندية الآسيوية على تحليل الأوضاع والبيانات المالية وتوفير شفافية أعلى بين الأندية الآسيوية.

ووافقت اللجنة كذلك على تشديد التعليمات وإشراك مدقق خارجي من أجل الإشراف على عملية التدقيق في المستقبل القريب.

وأشاد رئيس مجموعة العمل بقرار تشكيل لجنة مراقبة أهلية المشاركة في البطولات، والتي ستحدد أهلية الأندية من أجل المشاركة في البطولات الآسيوية.

وقال: استحداث هذه الهيئة يعتبر خطوة مهمة بالنسبة لنا، وتطبيق نظام ترخيص الأندية ضروري لمجموعة العمل من أجل إتمام عملها بفعالية.

وعلى ضوء هذه الخطوات التي اتبعها الاتحاد الآسيوي لتقيد مشاركة الأندية في بطولاته فإن الأندية العمانية ستكون ملزمة بتطبيق المعايير المطلوبة التي تخول لها الحصول على الرخصة حتى يسمح لها بالمشاركة في البطولات القارية.