آخر الأخبار
الجبير: توافق سعودي أمريكي للتصدي للإرهاب وقضايا المنطقة

الجبير: توافق سعودي أمريكي للتصدي للإرهاب وقضايا المنطقة

Vorlesen mit webReader

القمة العربية الإسلامية الأمريكية ستكون محورية –
الرياض – (د ب أ): اكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن هناك توافقا بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية بشأن مكافحة الإرهاب والقضاء على داعش وقضايا المنطقة، لا سيما سوريا واليمن، مشيرا إلى أننا نتفق مع واشنطن على ضرورة التصدي للإرهاب.
وأشار الجبير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في الرياض أمس الخميس قبيل زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الى الرياض الى وجود تطمينات أمريكية بأن الاتفاق مع إيران لن يتيح لها فرصة تطوير سلاحها النووي.
وقال الجبير إن القمة العربية الإسلامية الأمريكية ستكون محورية وستفتح صفحة جديدة بين واشنطن والدول العربية والإسلامية، متوقعا أن يشارك في القمة 37 قائدا و 6 رؤساء حكومات.
وشدد الجبير على ان القمة تاريخية وهي الأولى من نوعها مشيرا الى انها ستركز على الإرهاب والاقتصاد والشباب. وأعلن الجبير أن إيجاد شراكة في جهود محاربة الإرهاب، هو أبرز أهداف القمة التي ستعقد في العاصمة الرياض بين الرئيس ترامب وقادة الدول العربية والإسلامية.
وقال وزير الخارجية السعودي الجبير إن على إيران وقف سلوكها العدائي في المنطقة، كاشفا عن ان الرئيس ترامب تحدث عن ضرورة احترام إيران للاتفاق النووي، معلنا انه كان لدينا قلق من أن الاتفاق مع إيران سيمكنها من السلاح النووي.
وقال الجبير نؤيد إقامة مناطق آمنة في سوريا لحماية المدنيين وإدخال المساعدات، داعيا الى تشكيل هيئة انتقالية في سوريا.
وقال الجبير إن زيارة ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الى واشنطن مهدت لزيارة الرئيس ترامب الى المملكة كأول زيارة خارجية يقوم بها ترامب الى الخارج، كاسرا بذلك البروتوكول المعتاد، وهو أن يقوم بزيارة دولة حدودية مؤكدا على ان زيارة ولي ولي العهد لواشنطن كانت ناجحة جدا.
وشدد الوزير الجبير على أن اختيار ترامب للسعودية كأول دولة يزورها خطوة مهمة جدا… و(هناك) تعاون سعودي أمريكي مستمر منذ عام 1954، مشيرا الى وجود تفاؤل بشأن العلاقة المستقبلية مع واشنطن في ظل إدارة ترامب.
واعلن الجبير أن العلاقات السعودية الأمريكية شهدت بعض التباين بشكل مؤقت في إشارة الى الفترة الأخيرة في حكم الرئيس الأمريكي السابق باراك اوباما>
مشيرا الى انه كانت هناك خلافات فقط بالرأي في عهد إدارة أوباما. وقال الجبير ان إدارة ترامب لديها رؤية متوافقة مع رؤية السعودية في مختلف القضايا. وشدد الوزير الجبير على أن الضربة الأمريكية في سوريا دليل على جدية إدارة الرئيس ترامب مؤكدا أن الرئيس ترامب يريد استعادة المصداقية الأمريكية في العالم.
وقال الجبير إن السعودية ملتزمة بتحقيق السلام على أساس المبادرة العربية وقرارات مجلس الأمن.
مشيرا الى ان تحقيق السلام في الشرق الأوسط يحتاج لتوجهات غير تقليدية.
وأعلن الجبير ان أي تقليص للدور الأمريكي يحدث فراغا يستغله الأشرار في إشارة الى الإرهابيين.

مايو 18, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats