آخر الأخبار
وزير الحج والعمرة السعودي يستقبل رئيس بعثة الحج العمانيةالأحد القادم ..التربية والتعليم تنظم برنامجًا تدريبيًا لمشروع سلاسل العلوم والرياضياتتوقيع اتفاقية لرفع الحد الأدنى لأجور القوى العاملة مع شركة صلالة للفنادقاختتام فعاليات بطولة عُمان للإبحار الشراعي بولاية صورواين روني يعلن اعتزاله اللعب دولياكيفية جعل رحلة الذهاب والعودة من العمل أفضلبرنامج المفتش الصغير ببلدية وادي بني خالدندوة تعريفية للحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة بالمضيبيتوعية تجار المواد الغذائية وقائدي المركبات بالحمراء بأهمية سلامة الغذاءمجلس الشورى يختتم البرنامج التدريبي" الدبلوماسية البرلمانية" وبرنامج “مهارات النجاح الوظيفي"الصراعات والاضطرابات تؤثر على نحو 48 % من سكان الدول العربيةاختتام فعاليات الملتقى الأدبي والفني للشباب بمحافظة ظفاربمشاركة السلطنة المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي يعقد اجتماعا على مستوى كبار المسئولينالقوى العاملة تستعرض تطوير منظومة تراخيص العملإصابة 84 شخصا في إعصار هاتو بهونج كونج
الأمم المتحدة تكافح لتقديم المساعدات مع تدفق النازحين في الموصل

الأمم المتحدة تكافح لتقديم المساعدات مع تدفق النازحين في الموصل

Vorlesen mit webReader

القوات العراقية تواصل تقدمها –
بغداد ـ عمان – جبار الربيعي – وكالات –
قالت مسؤولة رفيعة في الأمم المتحدة في العراق أمس ان أعداد النازحين من مناطق القتال في غرب الموصل بلغت مستوى غير مسبوق ومنظمات الإغاثة تكافح لتقديم المساعدات المطلوبة.
وقالت ليز غراندي منسقة الشؤون الإنسانية في المنظمة الدولية في بيان إن «أعداد الناس الفارين من منازلهم في الجانب الغربي لمدينة الموصل كبيرة جدا».
وأضافت «نحن نتحدث عن عدد كبير من العائلات تركوا كل شيء خلفهم، فهم يهربون في ظروف صعبة جدا، مع نقص كبير في الغذاء وليس لديهم منفذ لمياه صالحة للشرب ولا للدواء لعدة أسابيع او اشهر».
وشنت القوات العراقية عملية كبرى منذ سبعة أشهر لاستعادة مدينة الموصل ثاني اكبر مدن العراق من قبضة تنظيم (داعش) الذي سيطر عليها في يونيو 2014.
ونزح نحو 700 ألف شخص منذ انطلاق العمليات، بينهم نصف مليون شخص فروا منذ فبراير الماضي، حينما شنت القوات العراقية عملية اخرى لاستعادة الجانب الغربي لمدينة الموصل.
وأنشأت الحكومة العراقية والأمم المتحدة وشركاؤها من المنظمات الإغاثية مخيمات للنازحين في محيط الموصل لمساعدة المدنيين الذي تعرض بعضهم الى مجاعة بعد استخدامهم كدروع بشرية من قبل المتطرفين.
لكن غراندي قالت ان المنظمات الدولية تعاني من اجل تقديم المساعدة لموجة النزوح الأخيرة.
وأوضحت أن «أعداد الناس الذي يفرون أصبحت كبيرة، وبات من الصعب جدا تأمين تقديم مساعدات للمدنيين كذلك تقديم الحماية التي يحتاجون».
وحذرت منسقة الشؤون الإنسانية من وجود 200 الف مدني لايزالون عالقين في المدينة القديمة، التي اختارها المتطرفون لتكون اخر نقطة للصمود امام القوات العراقية.
وحثت غراندي المانحين زيادة دعمهم من اجل جهود مساعدة الموصل والتي حصلت على تمويل اقل بكثير من المطلوب.
وأضافت أن «مئات الآلاف من الأشخاص على المحك».
في الأثناء، تواصل القوات العراقية المشتركة العمليات العسكرية الرامية لاستعادة مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، من سيطرة التنظيم المتشدد في العراق.
ونقل بيان عن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت قوله ان «قطعات الشرطة الاتحادية تمكنت من فرض سيطرتها على مساحة تقدر 291كم من أراضي الجانب الأيمن في الموصل»، مؤكداً ان «هذه القوات أجلت 270 ألف مدني منذ انطلاق المعركة في الـ19 من فبراير الماضي». وذكر ان «هذه القوات فتحت ممرات آمنة لإجلاء العوائل من مناطق الاقتصاديين و17تموز وتنقلهم الى مخيمات النازحين». وأفاد جودت ان «التنظيم لجأ الى اغراق شبكات المجاري في جنوب حي 17تموز بالساحل الأيمن بالنفط الأسود واحراقها لمنع طائراتنا المسيرة من رصد عناصرهم المنهزمة باتجاه المدينة القديمة». وأضاف ان «قطعات الشرطة الاتحادية في المحور الشمالي قتلت 13 داعشيا ودمرت 3 عجلات مفخخة ومفرزة للهاون ومضافتين خلال تطهير الحافات النهائية من حي 17 تموز». وتمكنت قوات الحشد الشعبي، امس من تحرير (مطار واشنطن) العسكري غرب مدينة الموصل، اخر اكبر معاقل «داعش» في العراق.

مايو 18, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats