آخر الأخبار
جلالة السلطان يعزي خادم الحــرمــين ويــهنئ مــلك الأردن ورئيس الأرجنتينبناء على الأوامر السامية.. المساعدة في العثور على أسترالي مفقود باليمنوزير الإسكان: تحديات تواجه توفير الأراضي السكنية ونعمل على تسريع التوزيع بابتكار مخططات جديدةنفط عمان يرتفع مسجلا 53.24 دولار أمريكياليوم.. نهائي كأس جلالته لكرة القدمتدشين مبادرة الطاقة المتجددة عبر الألواح الشمسية«فريق الشراكة» يستعد لإطلاق منتدى عـمان للأعـمال خـلال العام الجاري460 ألــف قـطعـة أرض وزعــت خلال الخـطة الخمسية السابقـــــــــــة مـن أصــل 750 ألفاالسيد أسعد بن طارق يستقبل سفيري إيطاليا والبرازيلمكتب «الدولة» يناقش «واقع المكتبات» و«تعزيز دور التعليم» و«السياسة اللغوية في السلطنة»السلطنة والمغرب تبحثان تطوير التعاون الحرفي ودعم المخرجات التعليمية والجوانب القضائيةتخريج 35 مشاركا في البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين والخريجــون قـادرون على إيجـاد بيئة محـفزة للأفكـار الجـديدةفاطمة الغزالية: تأسيس مجتمع معرفي معزّز بنظام حماية الحقوق وبناء قدرات فردية ومؤسسيةوزير البلديات يتابع المشاريع البلدية والمائية بنيابة طيوياستعراض تطور العلاقات الثنائية العمانية ـ الباكستانية
خبراء شركة «سيليستا» يصممون سيارة للأراضي الوعرة

خبراء شركة «سيليستا» يصممون سيارة للأراضي الوعرة

Vorlesen mit webReader

حصلت شركة «سيليستا» للصناعة والبحوث العلمية على براءة اختراع لتصميم سيارة جديدة للأراضي الوعرة، ستكون بديلة لموديل Hunter الذي ينتجه مصنع UAZ.
ويقوم مجموعة من المهندسين الذين عملوا، سابقًا، في مصنع «غاز» في مدينة نيجني نوفغورود، بتصميم السيارة الجديدة.
وأورد موقع Drom.ru نقلًا عن مصادر خاصة به، أن أساس هيكل السيارة مصنوع من أنابيب الفولاذ، مغطاة بصفائح من البلاستيك من نوع ABC. ويخطط الخبراء لإنشاء سيارة مكشوفة، إضافة إلى سيارة ستيشن، علما أن السيارة الجديدة ستكون أطول وأعرض من سابقتها.
وقام المختصون ببعض الاقتباسات من سيارة الدفع الرباعي السابقة «سوبول»، فأخذوا منها المحورين الأمامي والخلفي، وأجهزة الدوران التفاضلي، وعلبة السرعات والسرعات الإضافية. وتعمل مجموعة التعليق لـATV الجديدة بالنوابض، وتم تغطية أسفل هذه السيارة بصفائح فولاذية.
وستستخدم السيارة الجديدة محركات سيارة «سوبول» السابقة، وهي محرك روسي يعمل بالبنزين، قدرته 107 أحصنة، بعزم دوران قدره 220 نيوتن/‏‏ مترًا، ومحرك تيربو صيني من نوع Commins ISF يعمل بوقود الديزل قدرته 149 حصانًا، بعزم دوران 330 نيوتن/‏‏ مترًا.
وتتعامل هذه المحركات مع علبة سرعات يدوية خماسية، وأخرى إضافية تؤمن تخفيض سرعة دوران العجلات. فيما يتوقف مستقبل هذا المشروع على توفير استثمارات كافية لضمان الإنتاج بالجملة.

مايو 18, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats