1011926
1011926
المنوعات

خبراء شركة «سيليستا» يصممون سيارة للأراضي الوعرة

18 مايو 2017
18 مايو 2017

حصلت شركة «سيليستا» للصناعة والبحوث العلمية على براءة اختراع لتصميم سيارة جديدة للأراضي الوعرة، ستكون بديلة لموديل Hunter الذي ينتجه مصنع UAZ.

ويقوم مجموعة من المهندسين الذين عملوا، سابقًا، في مصنع «غاز» في مدينة نيجني نوفغورود، بتصميم السيارة الجديدة.

وأورد موقع Drom.ru نقلًا عن مصادر خاصة به، أن أساس هيكل السيارة مصنوع من أنابيب الفولاذ، مغطاة بصفائح من البلاستيك من نوع ABC. ويخطط الخبراء لإنشاء سيارة مكشوفة، إضافة إلى سيارة ستيشن، علما أن السيارة الجديدة ستكون أطول وأعرض من سابقتها.

وقام المختصون ببعض الاقتباسات من سيارة الدفع الرباعي السابقة «سوبول»، فأخذوا منها المحورين الأمامي والخلفي، وأجهزة الدوران التفاضلي، وعلبة السرعات والسرعات الإضافية. وتعمل مجموعة التعليق لـATV الجديدة بالنوابض، وتم تغطية أسفل هذه السيارة بصفائح فولاذية.

وستستخدم السيارة الجديدة محركات سيارة «سوبول» السابقة، وهي محرك روسي يعمل بالبنزين، قدرته 107 أحصنة، بعزم دوران قدره 220 نيوتن/‏‏ مترًا، ومحرك تيربو صيني من نوع Commins ISF يعمل بوقود الديزل قدرته 149 حصانًا، بعزم دوران 330 نيوتن/‏‏ مترًا.

وتتعامل هذه المحركات مع علبة سرعات يدوية خماسية، وأخرى إضافية تؤمن تخفيض سرعة دوران العجلات. فيما يتوقف مستقبل هذا المشروع على توفير استثمارات كافية لضمان الإنتاج بالجملة.