آخر الأخبار
جلالة السلطان يعزي خادم الحــرمــين ويــهنئ مــلك الأردن ورئيس الأرجنتينبناء على الأوامر السامية.. المساعدة في العثور على أسترالي مفقود باليمنوزير الإسكان: تحديات تواجه توفير الأراضي السكنية ونعمل على تسريع التوزيع بابتكار مخططات جديدةنفط عمان يرتفع مسجلا 53.24 دولار أمريكياليوم.. نهائي كأس جلالته لكرة القدمتدشين مبادرة الطاقة المتجددة عبر الألواح الشمسية«فريق الشراكة» يستعد لإطلاق منتدى عـمان للأعـمال خـلال العام الجاري460 ألــف قـطعـة أرض وزعــت خلال الخـطة الخمسية السابقـــــــــــة مـن أصــل 750 ألفاالسيد أسعد بن طارق يستقبل سفيري إيطاليا والبرازيلمكتب «الدولة» يناقش «واقع المكتبات» و«تعزيز دور التعليم» و«السياسة اللغوية في السلطنة»السلطنة والمغرب تبحثان تطوير التعاون الحرفي ودعم المخرجات التعليمية والجوانب القضائيةتخريج 35 مشاركا في البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين والخريجــون قـادرون على إيجـاد بيئة محـفزة للأفكـار الجـديدةفاطمة الغزالية: تأسيس مجتمع معرفي معزّز بنظام حماية الحقوق وبناء قدرات فردية ومؤسسيةوزير البلديات يتابع المشاريع البلدية والمائية بنيابة طيوياستعراض تطور العلاقات الثنائية العمانية ـ الباكستانية
تدشين باكورة مشاريع توظيف الأفلاج في الاستزراع السمكي والنباتي

تدشين باكورة مشاريع توظيف الأفلاج في الاستزراع السمكي والنباتي

Vorlesen mit webReader

ينفذه «حفظ البيئة بديوان البلاط السلطاني» والبداية بفلج لزغ بسمائل –
كتب – ناصر الشكيلي: احتفل أمس بافتتاح المشاريع المرتبطة بدراسة الأنظمة البيئية لمياه الأفلاج (فلج لزغ – ولاية سمائل)، ضمن المشاريع التي ينفذها المركز الوطني للبحث الميداني في مجال حفظ البيئة بديوان البلاط السلطاني، والذي يعد أول مشروع في السلطنة لتطبيق الاستزراع السمكي والنباتي من مياه الأفلاج.
ويضم المشروع أربعة مشاريع متنوعة هي الاستزراع السمكي والاستزراع النباتي ونظام الري بالطاقة الشمسية وتطوير فتحات السواقي.
وما يميز المشروع هو المشاركة المجتمعية من أبناء ولاية سمائل في تنفيذ وتبني هذا المشروع الذي له عوائد اقتصادية وبيئية واجتماعية لأبناء الولاية.
وتضمن حفل الافتتاح كلمة المركز الوطني للبحث الميداني في مجال حفظ البيئة بديوان البلاط السلطاني، التي أكدت على أنه لم يكن اختيار فلج لزغ لبذر فكرة مشاريع الاستزراع السمكي والمائي واستغلال الطاقة الشمسية في الري في بيئة الأفلاج، عشوائيا، ولكن وفق معايير تحققت في هذا الفلج، منها الوفرة والاستدامة المائية، وجودة المياه والقرب المكاني من محافظة مسقط، ودعم الأهالي للفكرة ومساندتها.
كذلك فإن فكرة المشروع تصب في كون الأفلاج من روافد الحضارة العمانية، النابضة بالحياة.

مايو 18, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats