الأولى

أكثر من «50» قتيلا في هجوم لداعش على قريتين بحماة

18 مايو 2017
18 مايو 2017

العراق وسوريا ينسقان لمحاربة التنظيم -

بيروت - وكالات: قتل أكثر من 50 شخصا بينهم مدنيون امس في هجوم عنيف لتنظيم داعش على قريتين تسيطر عليهما قوات الحكومة السورية في محافظة حماة في وسط سوريا. وشنّ تنظيم داعش فجر امس هجوما واسعا في ريف حماة الشرقي تمكن خلاله من التقدم في قريتي عقارب والمبعوجة. وقتل في الهجوم المستمر، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان، 15 مدنيا بينهم خمسة اطفال في قرية عقارب. وأوضح مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن ان التنظيم قتل ثلاثة اشخاص هم رجل وولداه ذبحا بالسلاح الأبيض، فيما جرى اطلاق الرصاص على المدنيين الآخرين في بيوتهم. كما تسبب الهجوم في القريتين بمقتل 27 مقاتلا من قوات الدفاع الوطني ومسلحين قرويين موالين للحكومة، بالإضافة الى العثور على عشر جثث أخرى لم يعرف بعد اذا كانت هذه الجثث تعود لمدنيين أم لمقاتلين محليين موالين.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية السورية إن مبعوثا عراقيا اجتمع امس مع الرئيس السوري بشار ألأسد في دمشق لبحث التعاون العسكري المباشر ضد تنظيم داعش.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء إن مستشار الأمن الوطني العراقي فالح الفياض بحث مع الأسد «الخطوات العملية والميدانية للتنسيق العسكري بين الجيشين على طرفي الحدود في ضوء الانتصارات التي يحققها الجيش العراقي في الموصل».