آخر الأخبار
عباس يشيد بمواقف جلالة السلطان في إرساء دعائم السلام

عباس يشيد بمواقف جلالة السلطان في إرساء دعائم السلام

Vorlesen mit webReader

العمانية : أشاد فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بحكمة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه ومواقف جلالته من مختلف القضايا ودوره الكبير في إرساء دعائم السلام والاستقرار بالمنطقة.
وأكد فخامة الرئيس الفلسطيني لوكالة الأنباء العمانية أن موقف السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – ثابت ولم يتغير منذ بدء القضية الفلسطينية إلى يومنا هذا.
معربًا عن اعتزازه وتقديره لمواقف السلطنة الدائمة والمساندة ووقوفها الدائم مع الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية.
وقال فخامته في حوار خاص لوكالة الأنباء العمانية أمس: إن الاستيطان الإسرائيلي هو أساس المشكلة واستمراره يعطل حل الدولتين.
وحول المبادرة العربية للسلام أكد فخامته أنها أهم الحلول المطروحة منذ عام 2002م تلزم إسرائيل بالانسحاب من جميع الأراضي العربية والفلسطينية المحتلة وكانت محور المباحثات مع الرئيس الأمريكي خلال الزيارة الأخيرة لواشنطن، وحول المصالحة الفلسطينية قال فخامته: إننا نعمل جاهدين للعودة للمصالحة.
ودعا حركة حماس الى السماح لحكومة الوفاق الوطني بممارسة مهامها في غزة. وأشار فخامته إلى أن لقاءه مع السفراء العرب تناول النشاط السياسي خلال المرحلة السابقة سواء الزيارة الحالية للسلطنة وما سبقها من زيارات إلى أمريكا وألمانيا والهند وروسيا بالإضافة إلى ما سيتم في القمة الإسلامية الأمريكية بالرياض.
وحول القمة الإسلامية الأمريكية المزمع عقدها في الرياض بالمملكة العربية السعودية قال فخامته إن القمة ستركز على عدة مواضيع أهمها تطبيق المبادرة العربية وحل الدولتين ومحاربة الإرهاب، آملين أن تكون نقطة انطلاق مع الإدارة الأمريكية لحل القضية الفلسطينية والقضايا العربية بشكل عام.

مايو 18, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats