عمان اليوم

«الصحوة» تحتفل بتخريج الفوج الـ23 من طلبة شهادة الدبلوم العام

18 مايو 2017
18 مايو 2017

كتبت- مُزنة الفهدية -

احتفلت مدارس الصحوة أمس الأول بتخريج الفوج الثالث والعشرين من طلبة شهادة الدبلوم العام ثنائية اللغة، الذي أقيم في مسرح وزارة التربية والتعليم بالوطية، تحت رعاية معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم.

افتتح الاحتفال بصعود 81 خريجا وخريجة إلى المسرح منهم 37 طالباً و44 طالبة ، وردد الخريجون السلام السلطاني، وألقى مدير المدرسة الدكتور بيتر كولز كلمة عبّر فيها عن سعادته بتخريج طلبة مدارس الصحوة، مشيراً إلى أن مدارس الصحوة تسعى إلى تثقيف طلابها وطالباتها ليكونوا قادة المستقبل، والمناهج الدراسية لدينا معروفة دولياً، وبالتالي حصول طلبتنا على تعليم دولي متميز مع الحفاظ على هويتهم العمانية.

وأضاف الدكتور بيتر أن سلطنة عُمان هي منارة للسلام وتلتزم بالقيم والتراث الثقافي، مع تجسيد التعليم بمستويات عالية.

واشتمل الحفل على مجموعة من الفقرات منها مقطوعة موسيقية للفنان عمر خيرت، وقصيدة باللغة العربية «تخرجنا.. للمعلم رمز العطاء»، كما ألقى الطلاب قصيدة باللغة الإنجليزية«تحيتي وسلامي»، وتقديم مقطوعة موسيقية «بيتهوفن»، واستعراض بعض إنجازات الخريجين والخريجات، وعرض شريط مصور لذكريات الخريجين.

واختتم الحفل بتوزيع الشهادات للخريجين والخريجات، وتوزيع جائزة الطالب المثالي، وجائزة التفوق العلمي، وجائزة التقدم العلمي، وجائزة القيادة الطلابية، وجائزة التفوق الرياضي، وجائزة الإبداع الفني، وجائزة المساهمة المتواصلة والمستمرة.

وردد الخريجون نشيد «رسالة من أبناء الصحوة» إلى قائد الوطن المفدى، وغادر الخريجون والخريجات المسرح .

حضر الاحتفال عدد من كبار المسؤولين، وأولياء أمور الخريجين.