آخر الأخبار
جلالة السلطان يعزي خادم الحــرمــين ويــهنئ مــلك الأردن ورئيس الأرجنتينبناء على الأوامر السامية.. المساعدة في العثور على أسترالي مفقود باليمنوزير الإسكان: تحديات تواجه توفير الأراضي السكنية ونعمل على تسريع التوزيع بابتكار مخططات جديدةنفط عمان يرتفع مسجلا 53.24 دولار أمريكياليوم.. نهائي كأس جلالته لكرة القدمتدشين مبادرة الطاقة المتجددة عبر الألواح الشمسية«فريق الشراكة» يستعد لإطلاق منتدى عـمان للأعـمال خـلال العام الجاري460 ألــف قـطعـة أرض وزعــت خلال الخـطة الخمسية السابقـــــــــــة مـن أصــل 750 ألفاالسيد أسعد بن طارق يستقبل سفيري إيطاليا والبرازيلمكتب «الدولة» يناقش «واقع المكتبات» و«تعزيز دور التعليم» و«السياسة اللغوية في السلطنة»السلطنة والمغرب تبحثان تطوير التعاون الحرفي ودعم المخرجات التعليمية والجوانب القضائيةتخريج 35 مشاركا في البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين والخريجــون قـادرون على إيجـاد بيئة محـفزة للأفكـار الجـديدةفاطمة الغزالية: تأسيس مجتمع معرفي معزّز بنظام حماية الحقوق وبناء قدرات فردية ومؤسسيةوزير البلديات يتابع المشاريع البلدية والمائية بنيابة طيوياستعراض تطور العلاقات الثنائية العمانية ـ الباكستانية
برنامج توجيهي للمديرين والرؤساء التنفيذيين بشركات سوق مسقط

برنامج توجيهي للمديرين والرؤساء التنفيذيين بشركات سوق مسقط

Vorlesen mit webReader

عمان: أقيم امس الأول بفندق شيراتون برنامج توجيهي بخصوص تقييم أعضاء مجلس الإدارة ويشمل المديرين والرؤساء التنفيذيين والمديرين الماليين للشركات المدرجة بسوق مسقط للأوراق المالية، فقد نظم البرنامج شركة كورو هوروث عمان.
أكد اﻟﺩﻛﺗﻭﺭ ﺭﻭﺑﺭﺕ ﻓﺎﻥ ﺑﺭﻳﺩﻳﺭﻭﺩ، الرئيس الدولي السابق لقسم ممارسة الضريبة الغير مباشرة بمكتب شركة كورو هوروث، أتلانتا (الولايات المتحدة) والتي تنظم اللقاء أن إجراء عملية تقييم مجلس الإدارة في جميع أنحاء العالم قد أصبح أحد أهم المتطلبات التي تستوجب الامتثال وأضاف إن عدد أعضاء مجلس الإدارة يتراوح من 15 عضوا في ألمانيا و6 أعضاء في البرازيل. وترتكز عملية التقييم بالأساس على مبادئ الشفافية والمسائلة والإنصاف والمسؤولية، كما هو الشأن في السلطنة، وأشار إلى أن عملية التقييم تضع مسؤولية كبرى على عاتق أعضاء مجلس الإدارة، كما تقع المسؤولية أيضا على عاتق المستثمرين وعلى عاتق مجلس الإدارة على حد سواء، كما أضاف إنه يتمثل الغرض من هذا التقييم في تعزيز أداء مجلس الإدارة من خلال تحديد نقاط الضعف والقوة.
بعد ترحيبه بالمشاركين قال ديفيس كالوكاران الشريك الإداري لشركة كورو هوروث عمان إنه تم الاتفاق بين الشركات بجميع أنحاء العالم على أهمية عملية تقييم مجلس الإدارة، وقد كان لعدة دول السبق في تنفيذ هذه الفكرة فقط خلال الاثنتي عشرة سنة الأخيرة وقد تم مؤخرا إجراء تقييم لمجلس الإدارة عن طريق تعميم وثائق معينة ولم يمثل ذلك إجراء هاما وقـد تم اعتماد المبادئ التوجيهية الصادرة عن الجهات التنظيمية بمثابة القوانين. وأكد أنه يجب على الشركات أن تتفق على ضرورة وأهمية القيام بتقييم مجلس الإدارة. وقد شرعت السلطنة الآن في تنفيذ هذه العملية. وأضاف إن ميثاق تنظيم وإدارة شركات المساهمة العامة في السلطنة الذي يعتبر الأول من نوعه في العالم العربي يهدف إلى توفير إطار ملزم لإدارة شركات المساهمة العامة فيما يتعلق بتوجيهها وتنظيمها والإشراف عليها وفقا لمجموعة من السياسات والعمليات والإجراءات الخاصة والمحددة.
وقد تولى أرقم أيوبي، مدير الخدمات الاستشارية الخاصة بالمخاطر بشركة كورو هوروث عمان الإشراف على البرنامج حيث قال خلال كلمته بالعرض الخاص بعملية تقييم مجلس الإدارة إن المبدأ الثاني من ميثاق تنظيم وإدارة شركات المساهمة العامة في سلطنة عمان يتناول صفات أعضاء مجلس الإدارة والتي تتمثل في المهنية والدراية بمجال الأعمال والإدارة وبذل العناية الواجبة عند تنفيذ المهام والنزاهة والاستقلالية إلى آخره.. وأضاف: إن أهداف برنامج اليوم تتجاوز بكثير عملية التحديث فيما يخص الامتثال التنظيمي وأفضل الممارسات، حيث إنه يركز على جوانب الإشراف على إدارة الشركات ومن شأن ذلك أن يمكنكم من إحداث التأثير الحقيقي على شركاتكم واكتشاف كيفية بناء العلاقات الفعالة وإضفاء قيمة على الشركة والمستثمر وأصحاب المصلحة.

مايو 18, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats