1015220_389
1015220_389
آخر الأخبار

نماء تنظم حلقة نقاشية حول مجلس مراجعة قواعد توزيع الكهرباء

18 مايو 2017
18 مايو 2017

مسقط في 18 مايو/ نظمت مجموعة نماء حلقة حول مجلس مراجعة قواعد توزيع الكهرباء، وذلك لمناقشة عدة أمور متعلقة بالفرص المتاحة والتحديات التي يواجهها المجلس في قطاع الكهرباء.

استضافت الحلقة المهندس علي شماس، رئيس مجلس إدارة مجلس مراجعة قواعد توزيع الكهرباء والرئيس التنفيذي لشركة ظفار للطاقة - إحدى شركات مجموعة نماء - وشارك في الحلقة عدد من الرؤساء التنفيذيين من بينهم المهندس حسن عبدواني الرئيس التنفيذي لشركة فولتامب للطاقة، والمهندس عبدالله البوسعيدي الرئيس التنفيذي للشركة الدولية للطاقة والإستثمار، والمهندس سلطان القتبي مدير مجلس مراجعة قواعد توزيع الكهرباء ، والمهندس يوسف المحروقي مدير أول تسليم المشاريع بشركة مسقط لتوزيع الكهرباء.

بدأ النقاش بعرض مرئي عن أعمال مجلس مراجعة قواعد توزيع الكهرباء وأهدافه ونظام عمله، وجرى نقاش مفتوح بين المشاركين، بإدارة مايانك سينغ، مدير تحرير مجلة " عالم الإقتصاد والأعمال"، حول عدة محاور رئيسية تتحدث عن الدور الذي يقوم به المجلس لضمان وحماية وسلامة المستهلك، ومناقشة الحاجة لتحديث المعايير الكهربائية العمانية، والتعرف على التحديات التي تواجه كل من الشركات الجديدة الراغبة في التسجيل في قطاع الكهرباء والتحديات التي تواجه شركات توزيع الكهرباء مع الموردين والمقاولين والإستشاريين المسجلين حديثاً.

وفي ختام الحلقة، قام المشاركون بطرح وجهات نظرهم حول أهمية دور المجلس في مساندة الشركات الصغيرة والمتوسطة للمشاركة في قطاع الكهرباء وكيفية تذليل العقبات التي تواجهها لتكون فاعلة في تطويرالقطاع.

تم إنشاء مجلس مراجعة قواعد التوزيع وفقاً للمادة 90 من المرسوم السلطاني رقم 78/2004 من قانون تنظيم وخصخصة قطاع الكهرباء والمياه ذات الصلة. ويخضع المجلس لدستور يحدد نطاقه وعضويته وواجباته وقواعد سلوكه وتشغيله على النحو الذي توافق عليه لوائح الهيئة العامة لتنظيم الكهرباء. ويتمثل الدور الرئيسي لهذا المجلس في مراجعة قانون توزيع نظام الكهرباء أقل من 132 كيلوفولت من خلال التنسيق بين موزعي الكهرباء المرخص لهم في سلطنة عمان وهيئة تنظيم الكهرباء وغيرها من الشركات التي تشكل قطاع الكهرباء.تعليق الصورة: المهندس علي شماس الرئيس التنفيذي لشركة ظفار للطاقة إحدى شركات مجموعة نماء